أخبار الآن | غازي عنتاب – تركيا  خاص (عماد كركص) 

وسط حضور كبير من السوريين المقيمين في مدينة غازي عنتاب جنوب تركيا، نظمت الهيئة العالمية للإغاثة والتنمية (أنصر) بالتعاون مع بعض المنظمات السورية الفاعلة في المدينة، حفل إفطار جماعي  لـ 400 من الأطفال السوريين الأيتام، الذين تضمهم دور الرعاية في غازي عنتاب.

حمزة العبدلله  المدير التنفيذي للهيئة العالمية للإغاثة والتنمية (أنصر) قال لأخبار الآن :" هذه الفعالية لإشراك اليتيم بمعاني التكافل الاجتماعي في هذا الشهل الفضيل، وتفعيل الجهود الشبابية والجهد المجتمعي عموماً في إطار كفالة اليتيم ودعمه ورفع معنوياته".

إقبال كبير على حفل إفطار خيري لأيتام سوريين في عينتاب

أطفال سوريون لاجئون يتحدون الحرب واللجوء

الحفل الذي تخلله العديد من الفقرات الفنية والترفيهية المتنوعة قبل موعد الإفطار، والتي قدمها الأطفال أنفسهم، قصده السوريون هنا مشاركين الأطفال بفطور رمضاني، ومساهمين بدعمهم، بدفع قيمة مادية رمزية لحضور الحفل. 

الصحفي مصعب الحمادي الذي اختار مشاركة الأطفال مع عائلته إفطار الأطفال قال لأخبار الآن : "مناسبة جيدة أن نتناول الإفطار مع الأطفال اليتامى، ونعطي درس لأطفالنا بأن يشعروا بآلام نظرائهم الأطفال الذي يعانون الفقد سواء داخل سوريا أو خارجها".

إقبال كبير على حفل إفطار خيري لأيتام سوريين في عينتاب

رمضان بين الأمس واليوم .. ذكريات العائلة السورية

أما سناء زوجة مصعب فقد قالت : "أردت المشاركة في هذا الحفل لاستعادة أجواء رمضان السورية، وأيضاً لكي أكون مع هؤلاء الأطفال على مائدة واحدة، وصحبت ابنتي معي لكي تعيش هذه الأجواء وتتعلم منها" . 
الأطفال هنا أبدوا سعادة بالغة من خلال الاهتمام بهم سواءاً من المنظمين أو الحضور، ولعل ذلك ينسيهم بعض ما مر عليهم، قبل الوصول إلى هنا، ولاسيما فقدان الأب أو الأم أو كليهما معاً.

رغد وهي طفلة مقيمة في دار السلام لرعاية الأيتام قالت لأخبار الآن : "أتيت إلى هنا لأقدم فقرة ضمن الحفل كون دارنا مشاركة بفرتين، وتناولنا الإفطار وسعدنا كثيراً بهذه اللفتة، وأشكر كل القائمين عليها".

وتنشط في مدينة غازي عنتاب العديد من الجمعيات والمنظمات السورية، التي تعمل لتكريس مبدأ التكافل الاجتماعي بين فئات عديدة من المجتمع السوري في تركيا، حيث يعد هذا الحفل ضمن إطارها. 

اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال الفقر يقف أمام الدراسة