أخبار الان | رأس الخيمة – الامارات العربية المتحدة (سامر لواء الأمانة)

يجسد يوم الشهيد معاني المحبة والولاء والثقة الكبيرة بحب الوطن لأبنائه واخلاصهم وتفانيهم في الذود عن حدوده ورفع شأنه عاليا بين الأمم وتتربى الأجيال في حب أوطانها ببذل الغالي والنفيس، وهو يوم يعتز به أبناء دولة الامارات العربية المتحدة  كباراً وصغارا.

الشهيد عبيد الشامسي الذي لبى نداء الوطن مع رفاقه في اليمن لإحقاق الحق والشرعية ونصرة أهلنا هناك، ارتقى الى جوار ربه تاركا من خلفه محبة واعتزازاً لأهله ووطنه. الزميل سامر لواء الأمانة زار منزل الشهيد والتقى والدته وأخته:

تحدثت والدة الشهيد عبيد الشامسي عن ابنها وأشارت الى حسن معاملته المميزة لها تاركاً من خلفه محبة وذكريات طيبة تقلبها في ذاكرتها فتارة تتذكره وهو يقبل رأسها كلما دخل عليها، وتارة تتذكر كلمات الرضا التي تحصنه بها وهي توصله الى سيارته.

تذكر الوالدة اتصاله بها يوم الخميس 19من نوفمبر أي قبل يوم واحد على استشهاده في اليمن ليطلب منها الرضا والاهتمام بإخوته جميعا.

أما أخته موزة فتدعو له بالرحمة والمغفرة كلما ذكر اسمه أو وقعت عيناها على صورته أو حتى استذكرت الكثير من المواقف التي تجمعهما، مشيرة إلى أن عبيد لبى نداء الوطن اكثر من مرة مع الجيش فسافر الى افغانستان  وكذلك الى البحرين ثم سافر الى اليمن حيث استشهد تلبية لنصرة الشرعية في اليمن.

وأشارت الى الدور الكبير الذي تقوم به دولة الامارات العربية المتحدة في مد يد الخير ليس فقط لليمن وإنما لكل دول العالم وفي اليمن بشكل خاص تمنت موزة الشامسي النصر لجنود الامارات وعودتهم بالسلامة ورجوع الشرعية لليمن وأشارت موزة الى مكانة عبيد المميزة بينهم فهو الاخ الاكبر من الشباب وهو الثاني في ترتيب اخوته الستة وقد كان بشوش الوجه  والخلق والابتسامة لاتفارق وجهه وتمنت الرحمة له ولشهداء الامارات الذين ضحوا بكل مايملكون من أجل إعلاء شأن وطنهم.