اخبار الآن | الانبار – العراق – (خاص)

تواصل القوات العراقية تقدمها على مسلحي تنظيم داعش في محافظة الأنبار بسيطرتها على المنطقة تلو الأخرى. في منطقة السْجارية شرق الرمادي قال الرائد عدي الفهداوي أحد ضباط الشرطة المشاركين في قتال داعش، لأخبار الآن إن القوات الأمنية مدعومة بالعشائر والحشد الشعبي يقتربون من السيطرة على السجارية. أخبار الآن تجولت مع القوات العراقية في المنطقة ورصدت عمليات تفكيك المتفجرات التي قامت داعش بزرعها في المنازل التي انسحبت منها. التفاصيل في التقرير التالي.

يتقدم الرائد عدي الفهداوي أحد ضباط الشرطة في محافظة الأنبار، بإتجاه أحد المنازل التي كان مسلحو تنظيم داعش قد انسحبوا منها في منطقة السْجارية شرق مدينة الرمادي. هذه المنازل مليئة بالمفخخات، كما يخبرنا الفهداوي لان مسلحي داعش زرعوها قبل إنسحابهم لإيقاع أكبر اضرار بالقوات العراقية وحتى المدنيين. 

ينتهج مسلحو تنظيم داعش اسلوب تفخيخ الأبنية في المناطق التي ينسحبون منها تحت ضربات القوات الأمنية العراقية، وكانت أخبار الآن قد رافقت القوات العراقية لدى سيطرتها على أجزاء في منطقة السْجارية في الأنبار. 

ووسط الإشتباكات التي لا تزال مندلعة في المنطقة قامت وحدات من مكافحة المتفجرات بتفكيك عدد كبير من المفخخات التي يستطيع مسلحو داعش تفجيرها عن بعد.

القوات الأمنية التي لا تزال تتقدم في معظم مناطق محافظة الأنبار مدعومة بالعشائر والحشد الشعبي طالبت الأهالي بالعودة إلى مناطقهم التي سيطرت عليها القوات العراقية.