Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

كيف أثّرت حرب روسيا على أوكرانيا على أسواق الطاقة والأمن الغذائي العالمي؟

20/07/2022 . 14:44

خصص تلفزيون الآن حلقة للحديث بالتفاصيل عن هذه الأزمة وتبعاتها. فما نعرفه نحن اليوم أنها تشكل ضغطاً على الإمدادات الغذائية، وترفع الأسعار، وتهدد الدول الضعيفة؛ فهناك دول عربية على صفيح ساخن بسبب أزمة الأمن الغذائي.

دبي (حصري)

"تلفزيون الآن" يناقش تداعيات حرب روسيا على أوكرانيا على مجالي الطاقة والغذاء

بعد أكثر من 100 يوم على بدئها، ماذا تعني حرب روسيا على أوكرانيا لمجال الطاقة والغذاء؟ كيف أثّرت وما زالت تؤثر على أسواق الطاقة الدولية والأمن الغذائي العالمي؟.

تلفزيون الآن خصّص حلقة للحديث بالتفاصيل عن تلك الأزمة وتبعاتها. فما نعرفه نحن اليوم أنّها تشكّل ضغطاً على الإمدادات الغذائية، وترفع الأسعار، وتهدّد الدول الضعيفة؛ إذ أنّ هناك دولاً عربية على صفيح ساخن بسبب أزمة الأمن الغذائي.

روسيا

لقد أدّت حرب روسيا على أوكرانيا إلى اضطراب أسواق الطاقة، دافعةً أسعار النفط والغاز للإرتفاع إلى أعلى مستوياتها منذ حوالى عقد من الزمن، ومُرغِمة العديد من الدول على إعادة النظر في آليات حصولها على الطاقة.

في تلك الحلقة حاولنا أن نعرف وبالأرقام حجم المأساة، وكيفية التعامل معها، وطرق المعالجة الواجب اتخاذها للحؤول دون تفاقم الكارثة أكثر، خصوصاً أنّ الأمن الغذائي العربي تحديداً متأثر ٌومنذ فترة بثلاثية؛ كورونا وتغيّر المناخ والحرب على أوكرانيا.

روسيا

ولمناقشة تلك الأزمة وتداعياتها، شاركنا في الحلقة من القاهرة ريم ندا المتحدثة باسم المكتب الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي، التي تحدثت بالأرقام عن الأزمة، ومن الإمارات د. أحمد حمدي خبير الطاقة المستدامة الذي شرح لنا الخيارات البديلة للدول المتضررة من تأثر أسواق الطاقة، ومن الأردن ربّة منزل نقلت لنا بالتفصيل ماذا يحدث أي مواد غير متوفرة وأي مواد ارتفعت أسعارها وكيف يتعايشون مع هذا الواقع الصعب.

شاهدوا ايضاً:  الحرب الروسية على أوكرانيا تنذر بمجاعة.. فماذا عن الشرق الأوسط؟

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.