أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

توج فيلم “أطفال داعش” بجائزة أفضل فيلم في مسابقة “من الظلمات إلى النور” التي أطلقها تلفزيون الآن منذ أشهر عدة.

ونال الفيلم المركز الأول متقدماً على 3 أفلام أخرى وصلت إلى القائمة النهائية، وهي فيلم “أنا الأزيدي” لالياس سفيان من العراق، وفيلم “درب نحو النور” لحسان الكلاوي من العراق، جامعاً وفق لجنة التحكيم مميزات جعلته ينفرد عن باقي تلك الأفلام.

وسيحصل صانع الفيلم، أسعد الزلزلي، على جائزة مادية قدرها 10 آلاف دولار، إلى جانب التقدير المعنوي الذي حظي به الفيلم من قبل تلفزيون الآن ولجنة التحكيم.

لجنة التحكيم خصت تلفزيون الآن، بسلسلة تعليقات حول المشاركات و الأفلام المشاركة.

ووفق أسلوب التحقيق الاستقصائي، يسلط الفيلم الذي تبلغ مدته 12 دقيقة، الضوء على أطفال داعش، وهم أطفال لعائلات انتسبت إلى التنظيم المتشدد ابان سيطرته على أجزاء واسعة في العراق، قبل أن يتم دحره والقضاء عليه. وهنا برزت مشكلة اجتماعية خطيرة تناولها الفيلم، وتمثلت بنبذ أولئك الأطفال وعدم تقبل المجتمع لهم، الأمر الذي دفع صانع الفيلم إلى محاولة ايصال رسالة إلى العالم، حول الظلم الاجتماعي الذي نال من أطفال داعش.

وشارك في مسابقة من الظلمات إلى النور، عشرات الأفلام التي تميزت بمجملها بمحتوى هادف، انصب على ضرورة محاربة التطرف بكافة أشكاله، وهو الهدف الرئيس الذي انبثقت منه تلك المسابقة، لتشجع الصحفيين العرب على التمرس في مهنتهم، وتقديم محتوى يليق بمقتضيات المرحلة الراهنة.

أقرأ أيضا:

جائزة مسابقة من الظلمات الى النور من نصيب من؟