أخبار الآن | القاهرة – مصر (رشا سليمان)

مجموعة من الفتيات المصريات احترفن كرة القدم من أجل الموهبة والشغف منار موسى عبد الفتاح إحدى المحترفات  في عالم كرة القدم بنادي البلاستيك منار تبلغ من العمر 20 عاما ، احترفت لعبة كرة القدم منذ الطفولة ريثما اكتشفت موهبتها ، لعبت للمرة الأولى مع مركز شباب نادي الجزيرة عندما كانت تبلغ من العمر 12 عاما ، كذلك هي الآخرى كابتن نيرية محمد التي تبلغ من العمر 21 عاما احترفت اللعب منذ إن كانت في سن 16 عاما من عمرها بدءت مع أكاديمية التنمية ، فحصلت على شهادات من الاتحاد النرويجي والاتحاد الإنجليزي ومن ثم اتجهت للتدريب .

انشراح حازم كذلك لاعبة كرة قدم لكنها واجهت انتقادات لاذعة من المجتمع عندما قررت احتراف كرة القدم ، انشراح لم تتأثر بالتعليقات السلبية التي وجهت لها بل كانت تجعلها ركيزة من أجل الوصول لطموحاتها، بدءت تلعب في أكاديمية مركز شباب العاشر ، ومن ثم اتجهت لنادي الطيران لتوقع معهم عقد.

وأضافت اللاعبة منار موسى أن الفتيات يحتاجن لتدريبات مختلفة من الشباب بسبب اختلاف كتلة العضلات وبنية الجسم ، كذلك أكدت على أهمية التمرينات كونها تساعد على تحسين اللياقة البدنية والصحية والنفسية.

اللاعبة منار موسى اتخذت الكابتن محمد أبو تركية قدوة لها ، إذ تتعلم منه كثير من المهارات والخطوات التي تعمل على تطوير أدائها من حيث الفكر والرؤية والتحرك والاستلام للكرة وأيضا الإبداع في الكرة.

كما ألقت كابتن نيرية الضوء على مشاكل كرة القدم النسائية في مصر إذ لا تحظى المبارايات النسائية بالترويج الكافي لها.

كيف سيتحدين لاعبات الساحرة المستديرة صعاب هذه اللعبة في مصر