#شباب – نجمات 20-10-2019

آية طارق احترفت لعبة كرة اليد في نادي الشمس بالعاصمة المصرية القاهرة منذ السادسة من عمرها ، فما سر اختيارها لهذه الرياضة تحديدا.

أية إبنة 18 عاما كانت تبحث من بين الرياضات عن لعبة جماعية وتتضمن الكرة ليقع اختيارها على كرة اليد ، تحدثت آية مع المدربين لتلتحق بشغفها، من خلال إجراء بعض الاختبارات لتنضم عقب ذلك للفريق، لعبت آية أول بطولة لكرة اليد عندما كانت تبلغ السابعة من عمرها لكنها حاليا تفخر بذاتها كونها تلعب ضمن الدوري، وعلى مستوى جمهورية مصر العربية، وخارجها.

كذلك لم يتوقف شغف آية عند هذا الحد إذ تابعت المسير بإصرار وعزيمة فاحترفت اللعب ضمن منتخب مصر وحققت مركز كأول لاعبة أفريقية ، وشاركت في كأس العالم لكرة اليد العام الماضي، آية تؤكد أن كرة اليد تتطلب بذل الجهد ليس فقط وقت التدريب إنما على صعيد نوعية الأطعمة المتناولة فضلا عن أوقات الراحة والنوم إذ يستوجب على لاعب هذه الرياضة اتباع أسلوب حياة صحي ومنتظم .

وتعتبر كرة اليد رياضة جماعية يتبارى فيها فريقان لكل منهما 7 لاعبين (6 لاعبين و حارس مرمى ) ، يمرر اللاعبون الكرة فيما بينهم ليحاولوا رميها داخل مرمى الخصم لإحراز هدف، وتتألف مباريات كرة اليد من شوطين مدة كل منهما 30 دقيقةً، والفريق الذي يتمكن من تسجيل أكثر عدد من الأهداف في مرمى الخصم في نهاية شوطي المباراة يعتبر هو الفريق الفائز.

كرة اليد تحتل مكانة كبيرة في قلوب العديد من الفتيات بمصر وخاصة في مرحلة الطفولة كونها لعبة جماعية تشاركية حتى تجعلهن يحصدن مراكز متقدمة في الاحتراف ، منة عيسى هي الأخرى احترفت اللعبة على مدى خمسة عشر عاما في نادي الشمس ، وفي كل عام كانت تحقق إنجاز رياضي مختلف ، منة كذلك تتمنى أن تحظى هذا العام بتتويج ثلاث بطولات.

شغف الفتيات المصريات بهذه اللعبة الشيقة جعلهن يتحملن الصعاب كما فتحت كرة اليد لهن جسر الاحتراف العالمي لرفع علم بلدهن عاليا، طموحن لا يتوقف من أجل الوصول للعالمية.