أخبار الآن | القاهرة – مصر (رشا سليمان)

كثير من الأشخاص يحبون الدراجات البخارية لما تعكسه من شعور بالحرية والانطلاق بخلاف السيارات، فهل يتخيلون القدر الأكبر من الانطلاق الذي سيتمتعون به حينما تكون العجلات هي أرجلهم التى يحركونها على الأرض .

يعتبر الباتيناج الإيقاعى مزيج من رياضتي الباليه والجمباز، فهو رقص إيقاعى باستخدام أحذية الباتيناج المخصصة ، يقدم من خلاله اللاعب عرض كامل متناغم بين حركاته والموسيقى.

مورلي إيهاب إبنة 15 عاما تلعب انزلاق فني أو ما تعرف بالباتيناج في نادي الشمس بالعاصمة المصرية القاهرة ، مورلي بدءت ممارسة هذه اللعبة منذ سبع سنوات وساعدتها مرونة جسمها على النجاح  في اللعبة   كما حصدت مورلي تشجيع من مدربين نادي الشمس مما جعلها تكمل المسيرة كذلك اشتركت كورلي في حوالي 15 بطولة وحصدت أول بطولة عندما كانت تبلغ من العمر 10. فلعبة الباتيناج بالنسبة لها ليست هواية إنما هدف يشع بأيقونة شغف مستمر.

وقالت المدربة شدوى الشريف المدير الفني لنادي الشمس أن لعبة الانزلاق الفني أو ما تعرف بالباتيناج لم تكن معروف لدى المجتمع المصري وأضافت أن لديها طموح أن تنتشر هذه اللعبة أكثر بين أفراد المجتمع ، وأكدت أن لعبة الباتيناج مليئة بالتفاصيل الصغيرة ويستوجب على اللاعب التركيز بشكل كبير أثناء التمارين لتجنب الإخفاق في الخطوات.

والجدير بالذكر أن هذه اللعبة تُرسم على الورق قبل بدء التدريب حيث يتطلع اللاعبين على قالب العرض ومن ثم يبدء التدريب على العرض كذلك هذه الخطوة تساعد المحكمين على تقيم أداء اللاعبين أثناء البطولات وذلك حسبما قالت المدربة شدوى الشريف .

الباتيناج رياضة للجميع فهي غير مقصورة على الفتيات رغم أن الشباب في مصر نادر ما يلعبون هذه اللعبة ويعتقدون أنها تقتصر على الفتيات، فهل ستتلقى هذه اللعبة رواجا مصري وعربي في السنوات القادمة ؟