علا البرقوقي“.. الفتاة التي عشقت كرة القدم

تفضل لاعبة كرة القدم علا البرقوقي تناول وجبة فطور خفيفة مكونة من الـ “Black coffe” وحبة الموز قبل أن تستقل دراجتها الهوائية للذهاب الى صالة التمرين.

و تشرح علاـ التي بدأت ممارسة لعبة كرة القدم بعمر الثلاث سنوات، أهمية التمرين في الصالة الرياضية من أجل تقوية بعض العضلات، وهذا ما يُفيد لاعبي كرة القدم.

جولة سريعة في غرفة علا تُظهر الأشياء التي تعكس شخصيتها، فهي تحب الأفلام والأغاني القديمة مثل أم كلثوم.

كما وضعت عبارة على أحد جدران غرفتها تقول: “كل مشكلة ولها أكلة تحليها”، هكذا نعلم أن أي مشكلة قد تواجهها هناك طعام يجعلها تنساها.

كما يزين شعار فريق مانشستر يونايتد الذي يتعبر الفريق المفضل لها، جدار الغرفة.

بالإضافة الى لعبكرة القدم في الملاعب ، تحب علا ممارسة اللعبة أيضا على  “البلايستيشن” حيث تختار فريقها المفضل، وكذلك فريق باريس سان جيرمان لان فيا العديد من اللاعبين الذين تفضلهم.

تعرض علا الميداليات التي حازت عليها طوال فترة ممارستها لكرة القدم، وتُشير الى أن الميدالية الأفضل بالنسبة لها هي تلك التي فازت بها عام 2002 حيث كان عمرها 10 سنوات وكانت أصغر لاعبة في البطولة. أما الميدالية الثانية التي تفضلها فقد فازت بها كانت ببطولة مع فريق الجامعة حيث تمكنوا  من الفوز بنتيجة 2 -1 وحصلوا على لقب أفضل جامعة في الإمارات العربية المتحدة. والميدالية الثالثة المفضلة بالنسبة لها هي تلك التي فازت بها عام 2016 وكان عمرها 14 سنة.

وعن موقف الأهل من لعبها كرة القدم تقول علا :”عندما قررت لعب كرة القدم، كان أهلي من أبرز الداعمين لي لغاية بلوغي سن الـ 14 سنة، وبعدها تغير رأيهم وأصبحوا ضد الفكرة، وحاولوا أن يمنعوني عنها”.

في سنة الـ19 سنة، تعرضت علا لإصابة كبيرة، وعندما عادت الى المنزل قرر والدها أن يمنعنها من ممارسة هذه اللعبة مجدداً. وتوقفت عن اللعب لمدة سنتين، ولكنها عادت اليها دون أن يعلم.

وفي هذا الصدد، يقول والد علا، عمر البرقوقي:” أن تتوقف الآن عن لعب كرة القدم أفضل من أن تتوقف عن ذلك دون ارادتها خصوصاً في حال إصابتها”

ويُضيف:”أفضل أنه تستقر وتتزوج، ولكن اذا صممت عل لعب كرة القدم فلا أستطيع أن أمنعها نظراً لحبي لها”

وعلى النقيض من ذلك، تُشير والدتها أميمة سلامة الى أن “الزواج ليس هدف، وبالنسبة لي هدفي أن أرى ابنتي ناجحة في أي شيء تحب أن تقوم به”.