فادية سعد إبراهيم.. قصة السيدة المصرية التي حققت الألقاب الرياضية القياسية | #شباب_نجمات

لم تكن تعلم الاعبة في نادي الأهلي فادية سعد إبراهيم (25 عام) أن اختيار المدرب لها، وهي في الرابعة ابتدائي، لكي تتجه نحو ألعاب القوى سيكون نقطة البداية نحو تحقيق أرقام قياسية وبطولات محلية وعالمية.

فالاعبة في رياضة رمي القرص والكرة الحديدية منذ عام 2004، تمكنت من دخول المنتخب عام 2009، حيث شاركت في بطولات عربية وأفريقية وعالمية.

كما لعبت عام 2011 في بطولة في العين الإماراتي وحصلت على المركز الثاني مما شكل إنجاز كبير بالنسبة لها اذ أنها كانت تتنافس مع لاعبين يفوقونها سنناً.

وجاء العام 2012 ليشكل نقطة مضيئة في مسيرتها الرياضية، وفي هذا الصدد قالت:”عام 2012 كانت سنة مميزة، فقد فوزت في المركز الثاني في دورة الألعاب العربية، وكنت عمري لم يتخطى الـ 18 عام، بعدها لعبة بإسم نادي الشارقة في الإمارات، وحصلت على المركز الاول في الكرة الحديدة والمركز الثاني في  رمي القرص في دورة الأندية العربية للسيدات التي أقيمت للمرة الأولى”.

أكثر ما يؤثر على مستواها هو تزامن الإمتحانات مع وقت البطولة، وهذا ما شكل مشكلة كبيرة بالنسبة لها، لذا كانت ابراهيم تتقدم بطلب لتأجيل الإمتحانات مصحوباً مع الكثير من الإثباتات التي تؤكد ارتباطها ببطولة، وفي بعض الأحيان لا يتم التجاوب معها.

بالإاضفة الى ذلك، تُعاني ابراهيم من مشكلة أخرى، فهي تتمرن في فترات صباحية وأخرى مسائية مما يحتاج الى مجهود كبير، “اذ لم أكن أستطيع الذهاب الى مصيف أو الاختلاط مع الناس وزيارة الأقارب مما أثر في علاقاتي الإجتماعية” كما تقول.

بعد انتهاء دراستها تفرغت تماماً للتمرين وتمكنت من تحقيق رقم قياسي وهو 15 متر في الكرة الحديدية، كما انها تُعد أول سيدة مصرية لعبت “تكنك الدوران” لرمي الكرة الحديدية.

بعد تخرجها من الكلية تزوجت، ورزقت بإبنها حمزة، ومن الطبيعي أن الحمل أثّر على مستواها ولكنها تمكن بعد فترة من التمرين من العودة الى مستواها السابق.

تُشير ابراهيم بفخر كبير للدعم والتشيج الذي تلقته من عائلتها، وكذلك من زوجها الذي كان يحضر المباريات التي تشارك فيها ويشجعها لكي تكمل مسيرتها الرياضية.

وتختم ابراهيم بتوجيه رسالة الى جميع السيدات أن “رياضة العنيفة لا تؤثر على المرأة اذ يمكن أن تفصل بين الرياضة والحياة اليومية”.

ومن ناحيته، يُشير مدرب منتخب مصر في رمي الكرة الحديدية وقذف القرصياسر فتحي إبراهيم فرج الى أن هذه اللعبة يحكمها قانون، اذ أن “وزن الكرة للسيدات يكون 4 كيلو، أما للشباب فيكون 7 كيلو وربع، وبالنسبة للقرص للسيدات فيكون وزنه كيلو اما للشباب فـ 2 كيلو”.

حاز فرج على الكثير من الألقاب وأهمها: بطل العالم في رفع الغلة، ذهبية في دورة الألعاب الأفريقية، بطل عرب وبطل أفريفيا، كما شارك في بطولة العالم للكبار وكذلك في الألمبياد.

كما لفت الى أن “هذه اللعبة تعتبر شعبية في مصر والدليل أن لدينا سيدات تحتل الرقم 9 و 12 و13 على مستوى العالم”.

وأضاف “مصر معروفة في القوة البدنية، اوعلى الرغم من امكانياتنا الضعيفة جداً، إلا أن ذلك لم يمنع من صعود العديد من الأبطال”.