وثائقيات 31-7-2019 | ”الكروس فيت“ غيّرت حياتها في سنتين فقط.. #شباب_نجمات

تضم رياضة “الكروس فيت” اتشكيلة مختلطة من التمارين الرياضية المختلفة تبدأ أولًا بتمارين الإحماء ثم ينتقل المتدرب لأبرز التمارين مثل تمارين البطن، تمارين الجري، تمارين العقلة، تدريبات رفع الأثقال، تدريبات الأيروبكس، تمارين الجمباز، تمارين التجديف، تمارين السويدية.

في حلقة جديدة من الوثائقي “نجمات” سنذهب مع الشابة آلاء التي تعيش في إمارة العين في الإمارات العربية المتحدة، سنمضي نهاراً كاملاً داخل النادي الذي بدأت تتمرّن فيه منذ سنتين.

في غضون هذه الفترة تغيير تماماً جسد آلاء الذي كان نحيلاً جداً وبدأت تكسب مع الوقت وبفضل التمارين مع مدرّب خاص قواماً جيداً.

رياضة الـ”كروس فيت” كان لها فضلاً كبيراً في تطورها الرياضي من حيث الآداء والشكل.

وبحسب ما ستخبرنا آلاء خلال الحلقة بأنه يمكن  ممارسة تمارين الكروس فيت بدون الإعتماد على الأجهزة الرياضية ولكن حسب الحالة الصحية المناسبة لكل شخص وحسب رأي المدرب المتخصص.

كما  يمكن للشخص ممارسة تمارينه بمفرده او مع زملائه بشكل جماعي وهذا الأفضل بالتأكيد لكي لتعزيز روح المنافسة بينهم.

وفي حديث مع مدربها يقول كيف تطورت آلاء بفضل هذه الرياضة التي تتم ممارستها من خلال عدة خطوات بدايتها هو أن يقوم المدرب بمساعدة الشخص في اختيار التمارين الرياضية الذي سوف يمارسها خلال جلسة التدريب حيث يمكن للشخص ان يختار مابين خمسة تمارين أو ثلاثة فقط.

يقوم بممارسة هذه التمارين بالتكرار دون توقف او راحة طوال جلسة التدريب المحددة وعندما يصل الشخص لأعلى المستويات في جلسات التدريب ينتقل إلى المستويات المتقدمة أي يمارس المتدرب ما يعرف بالأربع أوقات.

حلقة جديدة من الوثائقي الشبابي “نجمات” في جزئه الجديد تتابعونه على شاشة “الآن” كل أربعاء عند السابعة بتوقيت الإمارات.