وثائقيات 30-8-2019: من نهر ”هوانغبو“ إلى برج ”اللؤلؤة“ مع ثريا – #شباب_ولا في الصين

في الرحلة الأخيرة مع ثريا طالب سنزور معها وبرفقة صديقتها اللبنانية المقيمة في الصين مدينة شانغهاي، المدينة الثانية في العالم من حيث المساحة وعدد السكان.

تضم شنغهاي مجموعة من المعالم والاماكن التي تجذب السيّاح اليها وفي الحلقة الأخيرة من الوثائقي “ولا بالصين” سنتعرف إلى أبرز المعالم السياحية في هذه المدينة.

منطقة بوند أو شارع بوند تُعد بمثابة البوابة الواسعة للدخول إلى الصين، ولطالما ظلت على مدى القرون الواجهة البحرية الرئيسية لمدينة شنغهاي وتقع تحديدًا على الضفة الغربية لنهر هوانغبو.

ولعل من أهم أسباب اكتساب تلك المنطقة هذه الشهرة هي التصميمات الفريدة للمباني الموجودة بها والتي ترجع إلى عدة أساليب معمارية مُختلفة منها القوطية، الباروكية، الرومانسية، الكلاسيكية وعصر النهضة لهذا فهي من اهم اماكن السياحة في شنغهاي.

والحلقة زيارة إلى برج “اللؤلؤة” الذي يعد هذا البرج  من معالم السياحة في الصين وثاني أكبر الأبراج بعد برج خليفة في دبي،  حيث يبلغ طوله 468 مترا وهو السادس من نوعه في الصين، كما أنه ثاني أطول برج تليفزيون وراديو فى الصين والرابع في قارة آسيا. ومع ذلك، يعد أكثر ما يميزه ليس فقط ارتفاعه ولكن التصميم المعماري الفريد الذي جعله واحدًا من الأماكن الأكثر جاذبية عند السياحة في شنغهاي .

وفي نهاية الحلقة زيارة إلى منزل صديقة ثريا التي ستعد مجموعة من الأطعمة اللبنانية على رأسها الملوخية بالدجاج والكبة الخاصة المشوية التي تتميز بها قرى لبنانية محددة.

شاهدوا الحلقة الأخيرة من ولا بالصين عند الساعة السابعة بتوقيت دبي ولمن فاتته الحلقة يمكن مشاهدتها على موقع أخبار الآن والآن.