#شباب_ولا بالصين

ثلاثة أنشطة مختلفة سنتعرف إليها مع “ثريا” التي تأخذنا في كل حلقة من “ولا بالصين” إلى منطقة جديدة، هذه المرة سنذهب إلى هانتشو الصينية وتحديداً إلى مركز لتعلم اللغة الصينية حيث بدأت ثريا أولى دوراتها في هذه اللغة في العام 2015، وسنتجول معها داخل أقسام هذا المعهد لنشاهد سوياً الوسائل المتّبعة والمتطورة لتعليم لغة تعد صعبة نوعاً ما بالنسبة للعرب ولغير الأسيويين.

في القسم الثاني من الحلقة سنكتشف سوياً أكلة صينية شعبية إسمها “ديم سوم” التي تعتبر أحد الأطباق الصحية التي تحضر على البخار التي يشتهر بها المطبخ الكانتوني، وهي فطائر صغيرة الحجم يتم تناولها في سلال من الخيزران ، ويتم تحضيرها ليأكلها عدد من الأفراد خلال شرب الشاي أو كمقبلات.

أما في القسم الأخير من الحلقة شرح لفن الخطوط الصينية، حيث مصدر الكلمات الصينية يعود إلى الرسوم والرموز القديمة التي تطورت تدريجيا حتى صارت المقاطع الصينية الحالية.

فن الخط الصيني نشأ أثناء عملية كتابة وتطور الكلمات الصينية. وقد ظهر خطاطون عظماء في كل عهد من عهود التاريخ. وبطبيعة الحال، أصبح فنهم في الكتابة وميزات أساليبهم رمزا نموذجيا لخطوط عهدهم. وحتى اليوم، لا يزال الكثيرون يحبون هذا الفن.