بمناسبة عودة النشاطات الدبلوماسية ورجوع الحياة العادية الى طبيعتها، التقيت بــ 18 عشر سفراء دول شقيقة و صديقة في يوم واحد لتكون هذه البداية رمزا للطاقة الحيوية و النشيطة التي يتميز بها الشباب العربي.

أمير الفهري

صورة من لقاء مع السفيرة لينا الحديد

 

التركيز على التعليم.. مهم جدا

إن التركيز على التعليم بعد الفترة الوبائية امر مهم للغاية حيث انقطعت علاقة التلميذ مع معلمه بسبب فترات الاغلاق المتتالية كما ان في عدد من دول العالم، لم يتم توفير الحواسيب و الاجازات الرقمية الى التلاميذ بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة و الحرجة.

أمير الفهري

مع سفير الكويت سامي سليمان

إن اتخاذ الخطوات القادمة بطريقة جماعية و ليس فردية أمر مهم للشباب، ووقد اقترحت على سفراء الدول الشقيقة والصديقة ان تجعل دول قمة العشرين من الأطفال وحقهم التعليم أولوية ذات اهمية كبرى. كما  اني زرت الكويت وصديقي  السفير سامي سليمان، سفير دولة الكويت.

أمير الفهري

مقابلة السفير العراقي عمر البرزنجي

وقد اتفقت على أن أتوجه في الفترة القادمة إلى دولة الكويت الشقيقة خاصة وانه سبق ووصفت عدد من الجهات العليا و وسائل الاعلام : “الكويت محطة رئيسية لرسالة سفير الالكسو المبدع العربي” احدى الخطوات الرئيسية القادمة للشاب السفير امير الفهري ستكون كذلك زيارته للواندا خاصة بعد حديثه الشيق مع صديقه معالي الوزير خواو بيرناردو دي ميراندا، سفير جمهورية انغولا، و الذي وجه له دعوة خاصة لحضور فعاليات منتدى السلام البينال biennale.