أخبار الآن |  حلب – سوريا – (وكالات) 
أكد المرصدُ السوري لحقوق الإنسان أن فصائلَ المعارضة المدعومة من تركيا أحكمت سيطرتَها على كاملِ المنطقة الممتدة من الضفةِ الغربية لنهر الفرات إلى غرب أعزاز، على الشريطِ الحدودي مع تركيا.
وأورد المرصدُ أن التنظيم خسر "ما تبقى من القرى الحدودية الواقعة بين نهر وبحيرة الساجور في ريف جرابلس الغربي وبلدة الراعي الاستراتيجية في ريف حلب الشمالي الشرقي".
وأشارت المصادرُ إلى أن المعارضةَ المسلحة أمنت المنطقة بين اعزاز وجرابلس على الحدود، وتمكنت من وصـل المدينتين في ريف حلب، على طول الحدود التركية بمسافة تسعينَ كيلومترا، بعد اشتباكاتٍ عنيفة معَ داعش، ضمن معركةِ درع الفرات.

غارات روسية تخرج آخر نقطة طبية عن الخدمة بريف إدلب

 من ناحية أخرى، وأفاد المرصد السوري بأن قوات الجيش السوري استهدفت بالقذائف ونيران رشاشاتها مناطق في مدينة الزبداني، في حين قتل 3 من مسلحي المعارضة السورية في مدينة دوما بالغوطة الشرقية، خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية.

وأشار المرصد إلى مقتل ضابط في القوات الحكومية برتبة نقيب في الاشتباكات ذاتها.

واستهدفت قوات الجيش السوري مناطق في وادي بردى، كما دارت اشتباكات متقطعة مع الفصائل المسلحة المعارضة في محيط الديرخبية بريف دمشق الغربي.

قتلى وجرحى في غارات جوية على بلدتي أبطع وداعل بريف درعا

وقالت وكالة أنباء الاناضول التركية، إن قوات المعارضة السورية، المدعومة من تركيا، طردت مسلحي داعش من آخر معاقلهم، على الشريط الحدودي السوري التركي.