أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (حسام الأحبابي)

ألقت طائرات الجيش العراقي اليوم الأحد منشورات على منطقتي الشرقاط في صلاح الدين وقرية الزوية شمال ناحية القيارة التابعة لمدينة الموصل تحث المواطنين على مغادرتهما فورا قبل إقتحامها لتحريرها من داعش.

وأظهرت منشورات حصلت "أخبار الآن" على نسخة منها دعوة المواطنين في المنطقتين للابتعاد عن مراكز إنتشار مسلحي "داعش" التي ستكون أهدافا لسلاح الجو العراقي، ولتفادي إستخدامهم من قبل التنظيم دروعا بشرية.

وكانت مدفعية الجيش العراقي قصفت يوم الجمعة الماضي مواقع داعش في مركز قضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين شمالي العراق تمهيدا لعملية عسكرية وشيكة لتحرير المنطقة من إحتلال داعش.

الى ذلك ذكر مصدر أمني في صلاح الدين أن فصيلاً مسلحاً مناهضاً لداعش هاجم أحد مراكز الاتصالات الفرعية التابع للتنظيم في الشرقاط ودمره بالكامل كما قتل إثنين من أفراده قبل الانسحاب.

على صعيد آخر واصلت القوات التابعة لقيادة عمليات بغداد تطهير الطرق والمنازل المفخخة ورفع العبوات الناسفة في قطاع الفلوجة لى الغرب من العاصمة العراقية حيث عثرت قوة من الفوج الثالث باللواء الأول على ورشة تفخيخ تحتوى على 354 عبوة ناسفة.

كما عثرت قوة من الجيش فى منطقة الجغيفي على ورشة تفخيخ تحتوى على مواد متفجرة، بينما تمكنت الفرق الهندسية العسكرية العراقية من تدمير ورشة تفخيخ وعالجت مدرسة مفخخة فضلا عن رفع 30 عبوة ناسفة، الى جانب تطهير طريق بطول سبعة كيلومترات مع سوق شعبية في المنطقة.

اقرأ ايضا:

اليمن يطالب العراق بالتوضيح حول استقبال بغداد وفد الحوثي

داعش يفجر مشروع مياه الرطبة ويحشد مسلحيه لمهاجمة حديثة العراقية