Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تجدد القصف على حلب بقنابل فوسفورية وسقوط قتلى

أخبار الآن | حلب - سوريا (وكالات)

جددت طائراتٌ حربية روسية واخرى تابعة للاسد قصفَها  لمدينة حلب، ما أسفر عن قتل خمسةِ مدنيين، بينهم طفلان، فيما جرح آخرون.

وشنت الطائرات غاراتٍ مكثفة على الأحياء الشرقية المحاصرة في المدينة، استهدفت حي كرم حومد، فيما تعرضت أحياءُ الزبدية، ومساكن هَنانو، وباب قنسرين لغاراتٍ مماثلة، لم تسفر عن إصابات.

وذكر عنصرٌ في الدفاع المدني السوري أن عددا من المدنيين قتلوا وجرح  آخرون، إثر غاراتٍ بالصواريخ شنتها طائراتٌ حربية روسية، الاثنين، على حي بستان القصر، تزامناً مع شن غاراتٍ بقنابلَ "فوسفورية، و"نابالم" الحارقة، على حيي الهلك، والميسر.

تزامنا مع ذلك، ألقت مروحيات النظام، براميل متفجرة على حيي بستان الباشا، والحيدرية، مخلفة خسائر مادية دون أن توقع ضحايا بين البشر.

أما في الريف الغربي لحلب، فقضى مدني، وجرح 3 آخرون الاثنين، بنشوب حريق في "صهريج مازوت"، عقب غارات بقنابل "عنقودية" شنتها طائرات حربية روسية، على قرية "خان العسل"، فيما استهدفت بالصواريخ الفراغية، بلدة أورم الكبرى القريبة، ما أدى لاندلاع حريق في المنازل السكنية، حسب ما أفادت مصادر ميدانية.

وشنت طائرات حربية روسية أكثر من 10 غارات بقنابل "فوسفورية، وعنقودية"، على "مخيم حندرات" ومحيطه، الذي استعادته فصائل "فتح حلب" قبل يومين شماليَّ المدينة.

اقرأ ايضا:

دي ميستورا: قصف الأسد لحلب يرقى إلى جرائم حرب

حلب.. مجازر يومية وحصار يزيد من مآسي المدينة

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.