أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

أكد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات أن إدارة الطيران تعمل على التحقيق في أسباب حادث الطائرة اليوم، لافتا إلى أنه ليس هناك أي مؤشرات بأن الحادث له أسباب أمنية الشيخ أحمد بن سعيد أضاف خلال مؤتمر صحفي أن عملية الاخلاء في حادث الطائرة تمت باحترافية على كافة المستويات ، مشيرا إلى أن طاقم الطائرة كانوا آخر من غادر بعد التأكد من مغادرة الجميع ، فيما أعلن عن وفاة أحد منتسبي الدفاع المدني خلال التعامل مع حريق الطائرة وعمله على إنقاذ حياة الآخرين ..

استئناف الرحلات المغادرة عبر مطار دبي بعد تعليقها لساعات 

هذا وإستأنف مطار دبي الدولي الساعة السادسة والنصف بتوقيت الإمارات، من مساء اليوم، جميع رحلات المغادرة.
جاء ذلك بعد تعليق كل الرحلات في في مطار دبي بعد أن شب حريق في طائرة بوينغ تابعة لشركة طيران الإمارات كانت قادمة من الهند، مما تسبب في توقف حركة الطيران لعدة ساعات.
وأوضح بيان لشركة طيران الإمارات أن الطائرة من طراز بوينغ 777 غادرت مطار تريفاندروم الساعة 10:19 بتوقيت الهند، وكان من المتوقع هبوطها في مطار دبي الساعة 12:50 بتوقيت الإمارات.

وأشار البيان إلى أن الشركة تقوم تقديم المساعدات والدعم اللازم للمسافرين الذين تم إجلاؤهم من على متن الطائرة، فيما توقعت أن يكون هناك تأخير لمدة 4 ساعات في رحلات الشركة.

إجلاء جميع ركاب طائرة طيران الامارات بزمن قياسي إثر هبوط اضطراري

ومن جهة أخرى، أعلن رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي علي سالم المدفع، أن المطار استقبل عددا من الرحلات الجوية الخاصة بشركة طيران الإمارات.

وأشار المدفع إلى أن مطار الشارقة الدولي "مستعد للتعامل مع هذه الظروف الطارئة واستقبال مزيد من الرحلات التي كانت قادمة إلى مطار دبي الدولي، بالتنسيق مع دائرة الطيران المدني بالشارقة والهيئة العامة للطيران المدني".

وأضاف: "سيتم نقل المسافرين من الشارقة إلى دبي بواسطة الحافلات، ومطار الشارقة الدولي بإدارته وموظفيه مستعد لتقديم أي دعم ممكن".