أخبار الآن | نجران – السعودية – (وكالات)

أفات تقارير إخبارية أن ميليشيات الحوثي  قامت بقتل 15 جنديا من أفراد الحرس الجمهوري الموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح، بدعوى الهروب من المعارك في حدود نجران السعودية.
وأشارت المصادر إلى أن عملية القتل تمت في الوقت الذي تمكنت القوات السعودية من قتل نحو 70 حوثيا، في المعارك الحدودية، في السياق نفسه، شنت طائرات التحالف العربي أكثر من غارة جوية ضد مواقع ميليشيات الحوثي في مديرية حرض اليمنية قُبالة منفذ الطوال البري السعودي في جازان.
 
وأفاد مصدر أمني بأن "قوات التحالف تمكنت من استهداف مجموعة تابعة لميليشيات الحوثي في وادي المبطح بين آل حماقي وآل الزماح القريبتين من صعدة ، ما أدى إلى مقتل 4 حوثيين".

كما أكد المصدر مقتل 64 من عناصر ميليشيات الحوثي على الحدود اليمينة مقابل منطقة جازان، في حين كشفت مصادر أمنية عن وصول 8 جثث متفحمة تابعة لضباط وخبراء في قوات الحرس الجمهوري التابع للمخلوع صالح تم استهدافهم في جبهة منفذ علب ومديرية باقم.

وكانت قوات الشرعية سيطرت على عدة مواقع عسكرية غربي المدينة في مسعى لفك الحصار الذي تضربه مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح على تعز المقاومة الشعبية والجيش الوطني تمكنا من السيطرة على معسكر المكلكل شرق تعز. وكان الحوثيون وقوات صالح يتمركزون في معسكر المكلكل ويستخدمونه في قصف مواقع المقاومة والأحياء السكنية شرق تعز.

وكان 11 مسلحاً من مليشيات الحوثي وصالح في مدينة تعز قتلوا في اشتباكات مع القوات الشرعية وبعد غارات جوية لطائرات قوات التحالف العربي. وأفادت مصادر عسكرية يمنية أن طائرات التحالف شنت غارات مكثفة على مواقع مليشيات الحوثي وصالح في جنوبي محافظة تعز، التي يحاصرها الحوثيون منذ أشهر. وتركزت الغارات على ريف المحافظة، في وقت اندلعت اشتباكات في هذه المناطق بين قوات الشرعية من جهة والمتمردين من جهة أخرى في مناطق نقيل والصلو والأحكوم وسامع والمقاطرة. وأكدت مصادر عسكرية مقتل أحد أفراد القوات الشرعية وإصابة 6 آخرين، فيما أصيب 5 مدنيين من جراء القصف العشوائي للمليشيات على مدينة تعز

 

إقرأ أيضاً

الحوثيون يغتالون مستقبل أطفال اليمن

القوات الشرعية تتقدم في تعز وقيادات الحوثي تفر إلى إب