أخبار الآن | الكويت – الكويت – (وكالات) 

أكد وفد الحكومة اليمنية الى مشاورات الكويت إن اعلان المتمردين تشكيل مجلس سياسي لادارة شؤون البلاد وضع حدا لهذه الجولة من مشاورات الكويت .

وقالت الحكومة الشرعية ان هذه الخطوة تعكس عدم احترام المليشيا الانقلابية للامم المتحدة والمجتمع الدولي والدول الراعية للمشاورات في الكويت. واشارت الحكومة في بياناها الى ان المتمردين يطلقون رصاصة الرحمة على المشاورات التي ظلوا يتعاملون معها باسلوب الالتزام والتراجع

واوضح البيان ان المليشيا الانقلابية وبدلا من ان تغتنم فرصة المشاورات لمد يد السلام الى اليمنيين قد وجهت سلاحها الى صدورهم. وقال ان ما لم تدركه المليشيات الانقلابية انها لم ولن تستطيع فرض ارادتها بقوة سلاحها غير الشرعي على الغالبية المطلقة من الشعب اليمني. 

إلى هذا اصدرت الامم المتحدة بيانا قال فيه مبعوثها اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد ان هذا التطور لا يتماشى مع الالتزامات التي قطعها الحوثيون وصالح بدعم العملية السياسية التي تتم بإشراف الأمم المتحدة.

واضاف ان الاعلان عن ترتيبات احادية  الجانب لا يتسق مع العملية السياسية ويعرض التقدم الجوهري المحرز في محادثات الكويت للخطر. 

وقال ولد الشيخ ان الاعلان يعد خرقا واضحا للدستور اليمني ولبنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية. واكد البيان ان الاتفاق يشكل  انتهاكا قويا لقرار مجلس الأمن الدولي الذي يطالب "جميع الأطراف اليمنية، ولا سيما الحوثيين، بالامتناع عن اتخاذ المزيد من الإجراءات الانفرادية التي يمكن أن تقوض عملية الانتقال السياسي في اليمن.

ودعا الحوثيين الى التوقف عن جميع الأعمال التي تندرج ضمن نطاق سلطة الحكومة الشرعية في اليمن.

المزيد من الاخبار:

ولد الشيخ أحمد: إجراءات الحوثيين تقوّض الانتقال السياسي

تحذيرات دولية: اليمن على عتبة المجاعة والأطفال أكثر المتضررين