أخبار الآن | متابعات – (عكس السير)

حاز مقطع مصور يظهر موقفاً نبيلاً لشاب سوري يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، على ملايين المشاهدات والإعجابات، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت صفحة “شوارع أمريكا” التي تحظى بمتابعة مليون ونصف المليون شخص، المقطع المصور تحت عنوان “شاهد ماذا فعل هذا الشاب العربى مع سيدة امريكية داخل محل لبيع الذهب بالتأكيد لن تصدق ما ستراه”.

وتمت مشاهدة المقطع أكثر من 7 ملايين مرة، وحاز على أكثر من 147 ألف إعجاب و 236 ألف مشاركة، في فيسبوك، إلى جانب أكثر من 250 ألف مشاهدة في يوتيوب.

ويظهر المقطع امرأة أمريكية مع طفليها وهي تعرض “طوقاً ذهبياً” للبيع، بحسب المعلومات التي ذكرتها الصفحة.

ويستفسر الشاب عن سبب البيع فتقول له إنها بحاجة للقيام بإصلاحات في منزلها، وأنها مفلسة ولم تحصل على مرتبها بعد، علماً أن “الطوق الذهبي” هدية من أمها وهي تحبه، لكنها مجبرة على بيعه.

وما كان من الشاب السوري إلا أن منح مبلغاً مالياً ( 10 أوراق لم تعرف فئتها )، إلى جانب إعادة الطوق الذهبي لها، وسط دهشتها وتأثرها هي وأطفالها.

وشكرت السيدة الشاب وهي تغالب دموعها، قبل أن يعطيها رقم هاتفه إن احتاجت لشيء آخر، لتغادر وهي غير مصدقة لما حدث.

وختمت الصفحة الفيديو بالقول إن “أفضل يوم تحياه هو اليوم الذي تساعد فيه شخصاً دون مقابل .. هذه هي أخلاق العرب”، وقال أحد المشرفين عليها : “الي في الفيديو شاب سوري وعايش في مدينة دالاس ويعمل في محل ذهب وهو صديقي وايضا لم يطلب مني نشر الفيديو”.

شاهد الفيديو: