أخبار الآن | بنغازي – ليبيا – (وكالات)

أكد الناطق باسم الكتيبة 21 التابعة للجيش الليبي التابع للحكومة المؤقتة قتل الداعشي أيوب التونسي، الذي يُوصف بأمير تنظيم داعش الإرهابي في بنغازي.

ونقلت "بوابة أفريقيا الإخبارية" عن مصادر قولها إن "أيوب التونسي قُتل في مواجهات مع الجيش الليبي، أمس الجمعة في محور قار يونس".

كان تم اعتقال أيوب التونسي عام 2012، وتم تسليمه لرئاسة الأركان الليبية في ذلك الوقت، قبل أن يفرج عنه في ظروف غامضة.

وأضافت المصادر أن "الجيش الليبي تمكن أيضاً الجمعة من قتل النجفي، وهو أحد قادة داعش بنغازي يحمل الجنسية العراقية".

وتشهد مدينة بنغازي اشتبكات عنيفة في عدة محاور بين قوات الجيش الليبي بقيادة الفريق، أول خليفة حفتر، والوحدات المساندة له من شباب المناطق من جهة، وتحالف مجلس شورى ثوار بنغازي وتنظيمي داعش وأنصار الشريعة.

وفي اخر التطورات الميدانية الجارية في مدينة سرت الليبية، قال  الناطق الاعلامي باسم عملية البنيان المرصوص لمكافحة داعش العميد محمد الغصري أن التنظيم المتشدد خسر مساحات جغرافية شاسعة كان يحتلها، ولم يبقّ له سوى رقعة ارضية صغيرة لا تتجاوز خمسة كيلومتر مربع وهو ما يعني وفق العميد الليبي أن قوات داعش تقهقرت على مسافة مئتي كيلومتر. مضيفا ان قيادات داعش فشلت في الهروب من أرض المعركة ولم يبقَ لهم سوى تسليم انفسهم.

ويتحصن مقاتلوداعش في منازل المدينة الخاضعة لسيطرتهم منذ حزيران/يونيو 2015 ويستخدمون القناصة والسيارات المفخخة والعبوات الناسفة والهجمات الانتحارية لمنع تقدم القوات الحكومية.

وقتل في العملية منذ بدئها اكثر من 200 من عناصر القوات الحكومية واصيب اكثر من 600 عنصر اخر بجروح بحسب مصادر طبية في مدينة مصراتة (200 كلم شرق طرابلس) حيث مقر قيادة العملية العسكرية.

35 ألف حامل في طريقهن للإنجاب بأراضي داعش في سوريا والعراق

ماذا سيقول البغدادي إذا ما  خرج عن صمته برسالة رمضان؟