أخبار الآن |  حلب – سوريا  – (وكالات)

قتل وجرح عدد من المدنيين بغارات شنتها طائرات حربية  روسية، على أحياء في مدينة حلب وبلدات في ريفها، وفق ناشطون ".

كذلك، جرح عدد من المدنيين ، جراء غارات بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية، شنتها طائرات حربية روسية، على بلدة كفرحمرة في الريف الشمالي، تزامن ذلك مع قصفٍ مدفعي لقوات النظام على طريق "الكاسيتلو" القريب، دون تسجيل إصابات.

في الريف الشمالي أيضاً، شنت طائرات حربية روسية فجر اليوم، غارات بالقنابل الفوسفورية، على بلدات حريتان، وحيان، وعندان، وبيانون، ومحيط قرية الطامورة في الريف الشمالي، واقتصرت الأضرار على المادية.

المعارضة السورية تصل معقل المليشيات الايرانية جنوب حلب

إلى ذلك، طالت غارات لطائرات حربية روسية بلدة أورم الكبرى في الريف الغربي، تزامناً مع غارات مماثلة، طالت قرية تل حدية في الريف الجنوبي الغربي.

بالمقابل، دمرت فصائل "جيش الفتح" بصاروخ "تاو" اليوم، رشاشاً ثقيلاً لقوات النظام على جبهة "السابقية" في الريف الجنوبي، كما استهدفت بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، تجمعات النظام والميليشيات الأجنبية المساندة له، في بلدة الحاضر القريبة، دون معلومات عن خسائر.

وكان المكتب الإعلامي للدفاع المدني في حلب وريفها، أكدَّ في تصريح لـ"سمارت" أمس الثلاثاء، استخدام الطائرات الحربية الروسية أسلحة محرمة دولياً (قنابل فوسفورية، ونابالم الحارقة)، على بلدات وقرى في ريفي حلب الشمالي والغربي.

جيش الفتح يتقدم جنوب حلب .. وقصف جوي متواصل على المدينة وريفها