أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (جمانة بشان)

استنكرت دول الخليج القصف الجوي الذي تتعرض له مدينة حلب وأحياؤها ، واعتبرته عدواناً سافراً يخالف القوانين الدولية والمبادئ الإنسانية والأخلاقية.
يأتي ذلك ، فيما أصدرت الأمم المتحدة نداء جديدا لتخفيف معاناة نحو 250 ألف شخص في المدينة ..
التفاصيل في التقرير التالي ..

 تتفاقم الأزمة الإنسانية التي تعيشها مدينة حلب، في ظل الحصار المطبق عليها وكثافة القصف اليومي، الأمر الذي أدى إلى انحسار الأغذية والأدوية ومصادر العيش فيها..
أزمة تتصاعد يوما بعد يوم ، فشلت الجهود الدبلوماسية في وقفها ، ولاقت دعوات واستنكارا وغضبا عربيا ودوليا .. دول مجلس التعاون الخليجي عبرت عن استنكارها الشديد لما يحدث من قتل لأبناء حلب ، وتدمير ممنهج لأحيائها، وطالبت مجلس الأمن بالتدخل الفوري لوقف العدوان على المدينة ورفع معاناة السوريين.

من جهتها دعت الكويت كلاً من مجلس جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى عقد جلسة فورية وطارئة على مستوى المندوبين لبحث الأوضاع الإنسانية المتدهورة في حلب ..
دعوة أطلقتها فرنسا أيضا وطالبت من خلالها مجلس الأمن بالتحرك فورا لوقف مأساة غير مقبولة ستجري محاسبة الجناة عنها تضيف باريس..

كما ندد مسؤولون غربيون ومؤسسات دولية ومنظمات طبية بالهجمات التي تتعرض لها المستشفيات والمرافق الطبية في أحياء حلب ، بعد تعرض أكبر مستشفى لقصف أخرجه عن الخدمة ..
وقالوا إن قصف مباني الرعاية الصحية والعاملين فيها يصل إلى مستوى جريمة حرب.

وهو ما أكدت عبليه الأمم المتحدة التي أصدرت نداء جديدا لتخفيف معاناة أكثر من 250 ألف شخص ، وإنهاء الجحيم الذي يعيشه المدنيون هناك .. فالنظام يخوض منذ أكثر من عامين إذا حرب عبثية وجنونية يخضوها نظام الأسد في حلب بدعم من حليفيه الروسي والإيراني ، لم يحقق فيها سوى الدمار الذي يبدو أن آثاره ستطول ..

 

اقرأ ايضاً

توقف ضخ المياه عن مدينة حلب بالكامل

تركيا تقصف عشرات المواقع لداعش بريف حلب خلال يومين