أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (تنسيقيات)
 

ارتفع إلى 81 قتيلا حصيلة الغارات الروسية على حلب وريفها الأربعاء، بالإضافة إلى إصابة عشرات الأشخاص. وقال ناشطون إن طائرات روسية نفذت نحو خمسين غارة، وألقت عددا من القنابل الارتجاجية، مشيرين إلى أن الغارات استهدفت نحو 15 حيًّا سكنيا. و لا يزال عدد من المدنيين عالقين تحت الأنقاض في حي الفردوس، مما يرجح ارتفاع عدد القتلى، كما تعرضت أحياء الهلك والميسر والأنصاري لغارات روسية و من طيران الاسد بشكل مكثف بالقنابل العنقودية والصواريخ الارتجاجية، كما قتل خمسة آخرون في بلدة كفرناها بريف حلب الغربي بغارات روسية. من جانبه، قال مجلس ثوار حي بستان القصر إنه وثّق مقتل 26 شخصا في الحي نتيجة الغارات الروسية.

إلى ذلك، قصفت الطائرات الحربية مدينة دارة عزة، بالصواريخ الفراغية، سببت دماراً كبيراً، بالتزامن مع قصف مدفعي لقوات النظام، على بلدة بيانون بريف حلب الشمالي

كما استهدفت قوات النظام من مواقعها في بلدتي نبل والزهراء بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ بلدة بيانون بالريف الشمالي، ولا أنباء عن الأضرار.

هذا وردت فصائل المعارضة على هجمات القوات الروسية وقوات النظام باستهداف مواقع الأخيرة في بلدة حندرات بعدد كبير من قذائف المدفعية وصواريخ محلية الصنع ما تسبب بوقوع إصابات في صفوفها وتدمير أحد مقراتها داخل البلدة.

الطائرات الروسية ارتكبت يوم أمس الثلاثاء «مجزرة مروعة» في حي بستان القصر بحلب بعد استهدافها لأحد المراكز الطبية ما تسبب بمقتل ثلاثين مدنياً بينهم عدد من الأطفال وذلك ضمن الحملة الجوية على أحياء حلب المحاصرة.

المزيد من الأخبار:

الجيش الحر: تغيير استراتيجي لفك الحصار عن حلب

عشرات القتلى في غارات روسية بحلب