أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

على غرار ما يحدث في مسابقات المصارعة والتي احيانا تكون مصحوبة بتحذيرات بعدم محاولة تقليد المحتوى، ومنع الصغار من مشاهدته، يقوم تنظيم داعش الارهابي بتنشئة الاطفال وتدريبهم على القتال، والتنافس مع بعضهم البعض داخل "قفص الموت".

التنظيم الارهابي بث لقطات مصورة زمنها سبع دقائق عبر الحسابات المنتمية اليه على شبكات التواصل الاجتماعي مثيرة للصدمة، يظهر فيها الاطفال الصغار يتقاتلون داخل حلبة مصارعة عملاقة تحيط بها سياج حديدية على غرار "قفص الموت"، في وجود شخص مسلح يشرف على القتال ويقوم بتدريب الاطفال.

ويمسك الشخص المسلح بعصا يضرب بها الاطفال ويسير فوق بطونهم وهم راقدون على الارض،  ويظهرون وهم يزحفون على بطونهم، ويكسرون البلاط برؤوسهم، ويقومون بحركات بهلوانية غريبة، ويزحفون على انابيب معدنية، بينما يطلق المسلحون الرصاص الحي في الهواء.

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، التي تناولت الموضوع، حصلت على تعليق انتوني جليز مدير مركز جامعة باكنجهام لدراسات الامن والمخابرات، الذي يرى ان داعش قام بنشر هذه اللقطات التي تم تصويرها في احد قواعده العسكرية في العراق، من اجل جذب المقاتلين الاجانب.

واشار جليز الى ان، الامهات في اماكن اخرى يشعرون بالخطر، خشية ان يفشل ابناءهم في الحياة داخل بريطانيا، ويمكن ان ينضموا الى داعش ليصبحوا محاربين، مضيفا بالقول: "هذا تمجيد مقزز للمعاملة الوحشية للاطفال في داعش، لديهم تصميم على مخاطبة الاباء والامهات، لكن الهدف هو الاطفال".

ومن جانبه، اكد ستيف امبرسون المدير التنفيذي لمشروع التحقيق في الارهاب، ان داعش لا تعتمد فقط على ان تلقين فكرهم المتطرف يكون اسهل للصغار عن الكبار، ولكن ايضا تريد انتاج اجيال جديدة من المؤمنين بفكرهم في طريقهم لبناء دولة الخلافة.

بالصور: أطفال داعش يتعلمون القتال داخل "قفص الموت"!بالصور: أطفال داعش يتعلمون القتال داخل "قفص الموت"!بالصور: أطفال داعش يتعلمون القتال داخل "قفص الموت"!