أخبار الآن | ريف حلب – سوريا – (مراد الشواخ)

استهدفت المقاتلات الحربية الروسية مواقع سيطرة الثوار على جبهات قتالهم لتنظيم داعش في الريف الشمالي في كل من "براغيدة" و"الشيخ ريح" و"جبرين". وقد حاول تنظيم داعش التقدم مستغلاً الغارات الروسية إلا أن الثوار تمكنوا من صد هجوم عناصر التنظيم بعد اشتباكات بالأسلحة الخفيفة.

وقال الناشط الإعلامي من إعزاز "أبو يوسف" لأخبار الآن إن: "قصف الطائرات الروسية لنقاط الثوار أثناء قتالهم داعش أصبح عادة يومية وقد استشهد عدد من مقاتلي الجيش الحر في قرية "البل" أمس بالقصف الروسي أثناء اشتباكهم مع عناصر من تنظيم داعش يحاولون التقدم باتجاه القرية".

كما استهدف الطائرات الحربية الروسي قرى "المالكية" و"مرعناز" في محيط مدينة "تل رفعت" في الريف الشمالي ومنشأة "الإيكاردا" ومدينة "الزربة" وعدة قرى وبلدات في الريف الجنوبي، وحي "الصاخور" في مدينة حلب والتي أسفر القصف فيه عن مقتل شخص وإصابة أخرين.

وقد ارتفعت حصيلة المجزرة التي ارتكبتها المقاتلات الجوية الروسية في ريف حلب إلى 19 قتيلاً مدنياً بينهم طفل وذلك بقصف بالصواريخ الفراغية استهدف الفرن الآلي في بلدة "الأتارب" للمرة الثانية خلال شهر واحد.

بينما ارتفعت حصيلة القتلى من المدنيين في مدينة "منبج" في الريف الشرقي إلى أكثر من 20 قتيلاً في عدة غارات جوية استهدفت مناطق متفرقة في المدينة الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش".

وقد تمكن تجمع ألوية "فاستقم كما أمرت" العامل في حلب من أسر عنصرين من قوات جيش النظام السوري أثناء محاولة الأخير القيام بمهمة استطلاع لاقتحام حي "كرم الطراب" على جبهة مطار "النيرب" العسكري شرق مدينة حلب ويتم استجوابهم بحسب المكتب الإعلامي للتجمع.

وفي الريف الجنوبي استطاعت الميليشيات الإيرانية المساندة للنظام التقدم بشكل طفيف في محيط بلدة "بانص" بعد اشتباكات عنيفة خاضتها مع فصائل المعارضة المسلحة بتغطية جوية روسية.