سلطات إقليم كردستان العراق تعلن مقتل أربعة مدنيين بالضربات الإيرانية

قتل “أربعة مدنيين” على الأقلّ وأصيب ستة آخرون بجروح في كردستان العراق من جراء ضربات صاروخية شنّها ليل الاثنين، الحرس الثوري الإيراني، وفق ما أعلنت سلطات الإقليم فجر الثلاثاء.

وقال مجلس أمن إقليم كردستان في بيان إنّ “الحرس الثوري الإيراني أطلق عدة صواريخ بالستية على عدة مناطق مدنية في أربيل، مما أدّى إلى مقتل أربعة مدنيين وإصابة ستة آخرين”.

وأدانت رئاسة إقليم كردستان العراق بشدة الهجوم الدامي الذي شنه الحرس الثوري الإيراني على أربيل، ودعت في بيانها بغداد لسرعة التحقيق وكشف الحقيقة، فضلا عن الوفاء بالتزامها بحماية الإقليم من مثل هذه الضربات.

وكان الحزب الديموقراطي الكردستاني الحاكم في أربيل قد أفاد في وقت سابق بمقتل مدنيين بينهم قطب عقارات وأفراد في عائلته.

مقتل 4 مدنيين بالضربات الإيرانية على كردستان العراق

وأعرب المجلس في بيانه عن أسفه لأنّ “الحرس الثوري قال إنّ الهجوم استهدف عدة مواقع لجماعات المعارضة الإيرانية” لكن “لسوء الحظ، فإنّهم يستخدمون دائماً أعذاراً لا أساس لها من الصحة لمهاجمة أربيل”.

وشدّد البيان على أنّ “أربيل باعتبارها منطقة مستقرّة لم تكن أبداً مصدر تهديد لأيّ طرف”.

وحذّر المجلس في بيانه من أنّ القصف الإيراني يمثّل “انتهاكاً صارخاً لسيادة إقليم كردستان والعراق، ويجب على الحكومة الاتحادية والمجتمع الدولي عدم الصمت تجاه هذه الجريمة”.

وأفادت شبكة “رووداو” الإعلامية بأن رجل الأعمال الكردي بيشرو دزيي لقي مصرعه، وأصيب نجله جراء استهداف منزله بأربعة صواريخ فجر الثلاثاء.

وقالت “رووداو” إن رجل الأعمال الكردي بيشرو دزيي قتل في هجوم صاروخي استهدف منزله على طريق أربيل – صلاح الدين (بيرمام).

وكان قد أعلن الحرس الثوري الإيراني، الثلاثاء، شنّ هجوم صاروخي على “مجموعات إرهابية” في كل من سوريا وكردستان العراق، وفق الإعلام الرسمي الإيراني

وأوردت وكالة الأنباء الرسمية “إرنا” أن “حرس الثورة الإسلامية أعلن تدمير مقرات تجسس وتجمع المجموعات الإرهابية المعادية لإيران في أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق.

ونقلت الوكالة عن بيان للحرس الثوري قوله إنه استهدف بصواريخ بالستية “أماكن تجمع القادة والعناصر الرئيسية المرتبطة بالعمليات الإرهابية الأخيرة، وخاصة تنظيم داعش”.

وأوضح البيان أن الضربة أتت “ردا على الفظائع الأخيرة للجماعات الإرهابية التي أدت إلى استشهاد مجموعة من مواطنينا الأعزاء في كرمان وراسك”.