قناة “الغد” التلفزيونية تبث من القاهرة

قُتل صحافي فلسطيني يبلغ 28 عاما يعمل لدى قناة “الغد” التلفزيونية التي مقرها في القاهرة، الأحد في قطاع غزة، بحسب هذه الوسيلة الاعلامية التي عزت مصرعه إلى قصف للجيش الإسرائيلي.

وذكرت القناة على موقع “إكس” “يزن الزويدي مصور قناة الغد منذ 6 سنوات استُشهد وشقيقه جراء القصف الإسرائيلي على شمال قطاع غزة” بدون تقديم مزيد من التفاصيل.

وبالإضافة إلى الزويدي، قُتل 82 صحافياً وعاملاً في وسائل اعلام معظمهم من الفلسطينيين، منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحماس، وفق لجنة حماية الصحافيين.

وأعربت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان الاثنين عن “قلقها الكبير” إزاء “الحصيلة المرتفعة” للصحافيين الذين قتلوا في قطاع غزة.

وأعلن مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية الثلاثاء أن تحقيقه في جرائم حرب في غزة يشمل الجرائم المحتملة بحق صحافيين.

تعهدت إسرائيل “القضاء” على حماس بعد هجوم غير مسبوق شنته الحركة على جنوب الدولة العبرية في 7 تشرين الأول/أكتوبر أدى إلى مقتل نحو 1140 شخصا غالبيتهم مدنيون وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى أرقام رسمية إسرائيلية.

واقتيد نحو 250 شخصا خلال الهجوم واحتُجزوا رهائن فيما أطلق سراح حوالى مئة منهم خلال هدنة لأسبوع أبرمت في تشرين الثاني/نوفمبر.

وأدى القصف الإسرائيلي على القطاع مترافقا مع هجوم بري اعتبارا من 27 تشرين الأول/أكتوبر إلى مقتل 23968 شخصاً، غالبيتهم نساء وأطفال، وفق أحدث حصيلة لوزارة الصحة التابعة لحماس.