سفينة نرويجية أصيبت بجسم “غير محدد” في البحر الأحمر

أصيبت السفينة النرويجية “إم/في سوان أتلانتيك” بـ “جسم غير محدد” في البحر الأحمر، وفقاً للشركة المالكة، في حين أوقفت العديد من شركات النقل البحري في العالم عبورها في هذه المنطقة بعد هجمات شنها الحوثيون في اليمن.

وقالت الشركة النرويجية “انفينتور كيميكال تانكرز” Inventor Chemical Tankers في بيان “لحسن الحظ لم يصب أفراد الطاقم الهندي بأذى، وتعرضت السفينة، وفقًا لهم، لأضرار محدودة”، مشيرة إلى أن الناقلة التي انطلقت من فرنسا باتجاه جزيرة ريونيون، لا تربطها أي علاقة بإسرائيل.

الحوثيون يتبنون هجوماً على سفينة نرويجية في البحر الأحمر

في وقت سابق قالت وكالتان ملاحيتان إنهما رصدتا ما يبدو أنه انفجار على طريق ملاحي رئيسي قبالة اليمن والذي شهد عدة هجمات استهدفت سفن شحن تبناها الحوثيون.

وأصدرت وكالة عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة التابعة للجيش البريطاني تحذيرًا من وقوع انفجار محتمل بالقرب من سفينة أثناء عبورها مضيق باب المندب الذي يفصل شرق إفريقيا عن شبه الجزيرة العربية.

وقالت شركة “أمبري” للأمن البحري “أبلغ القبطان عن وقوع انفجار على بعد ميلين قبالة إحدى السفن أثناء مرورها”.

خريطة توضيحية لمنطقة مضيق باب المندب

ويأتي ذلك بينما وصل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلى البحرين في إطار جولة في الشرق الأوسط سيتوقف خلالها في قطر.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية في نهاية الأسبوع في بيان أنه سيناقش في المنامة “جهود الولايات المتحدة لعقد تحالفات متعددة الأطراف للرد على العدوان في البحر الذي يهدد النقل البحري والاقتصاد العالمي”.