إصابة طفلين وسيدة جراء قصف القوات التركية شمال غربي الحسكة في سوريا

أصيب طفلان وسيدة جراء استهداف منزلهم في قرية الدشيشة بريف تل تمر شمال غربي الحسكة من قبل القوات التركية، حيث استهدفت القوات التركية المتمركزة في منطقة “نبع السلام” منازل المدنيين في القرية مما أدى لإصابتهم ونقلهم لمشافي الحسكة لتلقي العلاج.

وفي 9 تشرين الثاني الفائت، رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، قصفاً صاروخياً نفذته القوات التركية، استهدف قريتي الطويلة وتل طويل بريف تل تمر شمال غربي الحسكة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وقبل أيام، اعتقلت قوات التحالف الدولي قياديين اثنين في تنظيم داعش الإرهابي، في عملية إنزال جوي، على قرية أم جلود قرب مدينة رأس العين شمالي الحسكة.

ووفقا للمصادر فإن أحد المعتقلين أمير بالتنظيم وهو من جنسية عراقية، والآخر سوري الجنسية.

في العام السابق نفذت عملية إنزال جوي في حي حوارنا الملاصق للحدود التركية – السورية في مدينة رأس العين – سري كانيه و قرية علوك.

وبحسب مصادر المرصد السوري فإن قوات التحالف الدولي أخلت خلال العملية 6 أشخاص ثلاثة منهم، جرى إخلاؤهم من رأس العين، وثلاثة آخرين جرى إخلاؤهم من قرية علوك شمالي المدينة، جلهم كانوا ضمن صفوف تنظيم داعشإبان سيطرته على مناطق في شمال وشرق سوريا.

في العراق أفاد مسؤول أمني، بانطلاق عملية أمنية عسكرية شاملة لملاحقة وتعقب بؤر داعش في بادية محافظة صلاح الدين وصولاً لحدود محافظة كركوك.

وأكد مصدر أمني، أن قوات عراقية مشتركة متكونة من الهندسة العسكرية والحشد الشعبي ومكافحة المتفجرات والاستخبارات العسكرية والشرطة وقيادة عمليات صلاح الدين، شرعوا بعمليات تفتيش وتمشيط في المناطق الشاغرة والساخنة شرقي صلاح الدين وصولاً للحدود مع محافظة كركوك.