الجيش الإسرائيلي يقول إنه يتصرف بقوة ضد حماس في غزة

قتل ما لا يقل عن 50 فلسطينياً في غارة جوية إسرائيلية استهدفت مدرستين تؤويان النازحين في حي الدرج، بحسب ما أفادت وكالة رويترز للأنباء.

في السياق، قال الجيش الإسرائيلي إنه “يتصرف بقوة ضد حماس والمنظمات الإرهابية” في قطاع غزة خصوصا في مدينة خان يونس الجنوبية.

وكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي آدرعي عبر حسابه على منصة إكس أن “القتال والتقدم العسكري لجيش الدفاع في منطقة خان يونس لا يسمحان بتنقل المدنيين عبر محور صلاح الدين في المقاطع الواقعة شمالي وشرق مدينة خان يونس”.

عشرات القتلى في غارة جوي إسرائيلية استهدفت مدرستين تؤويان نازحين في غزة

وبحسب أدرعي فإن المحور تحول إلى “ساحة قتال ومن الخطورة بمكان الوصول إليه”.

لكنه أشار إلى إتاحة الجيش تنقل المدنيين “الإنساني عبر المحول الالتفافي الواقع غربي خان يونس”.

وأكد شهود عيان لوكالة فرانس برس توغل عشرات الدبابات وناقلات الجنود والجرافات العسكرية الإسرائيلية في جنوب قطاع غزة في بلدة القرارة شمال مدينة خان يونس.

وينذر هذا التوغل بتوسيع إسرائيل لعملياتها في جنوب القطاع ضمن حربها ضد حماس ردا على الهجوم المباغت الذي شنته الحركة على البلدات الحدودية الجنوبية في السابع من تشرين الأول/أكتوبر والذي أسفر عن مقتل 1200 شخص معظمهم من المدنيين وفقا للسلطات الإسرائيلية.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس ارتفاع حصيلة القتلى إلى 15899 قتيلا معظمهم من المدنيين، فيما ارتفعت حصيلة الجرحى إلى 42 ألفا.