طائرة إسرائيلية مسيرة قصفت مقر حركة “فتح”

قُتل خمسة أشخاص وأصيب آخران في قصف استهدف مخيم بلاطة للاجئين في نابلس بالضفة الغربية المحتلة حسبما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني الجمعة.

وذكرت إدارة المخيم أن ضربة جوية أصابت مبنى يضم مقرا لحركة فتح. ولم يؤكد الجيش الإسرائيلي على الفور حصول هذه الضربة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن طائرة إسرائيلية مسيرة قصفت مقر حركة “فتح” في المخيم، مشيرة إلى إلحاق أضرار كبيرة في المكان.

وذكر تلفزيون فلسطين، في وقت سابق، أن قوة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت مدينة طولكرم بالضفة.

وأظهرت لقطات فيديو بثتها وسائل إعلام فلسطينية، آليات عسكرية إسرائيلية تسير في شارع رئيسي بالمدينة رافعة أعلام إسرائيلية.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن الاقتحام تم بقوة كبيرة من الجهتين الغربية والجنوبية، حيث تمركزت القوات في الحي الجنوبي وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع.

قصف خان يونس

وفي سياق منفصل، قصفت الطائرات، فجر السبت، عدة شقق سكنية في مدينة خان يونس، ما أدى إلى مقتل نحو 20 فلسطينيا أغلبهم من الأطفال.

وقالت مصادر محلية، إن الطائرات شنت عدة غارات متتالية على شقق في مدينة حمد السكنية بخان يونس، ما أدى لارتقاء 20 فلسطينيا أغلبهم من الأطفال، وإصابة العشرات.

وفي السياق ذاته، شنت الطائرات غارات كثيفة في محيط مستشفى الإندونيسي شمال غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف في المنطقة الشرقية.

وقصفت الطائرات الحربية مخيم جباليا شمال القطاع، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين.

وجنوب القطاع، تم استهداف منزلا لعائلة أبو هلال بحي الجنينة شرق رفح، ما أدى إلى مقتل عدد من الفلسطينيين نقلوا إلى مستشفى النجار.