الجيش الإسرائيلي: الدبابات والمدفعيات الإسرائيلية قصفت أهدافًا تشمل مجمعًا عسكريًا لحزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي السبت أنه شن غارات جوية على أهداف لحزب الله بعد هجمات شنتها الحركة اللبنانية مما شكل تصعيدا للتوتر على الحدود الشمالية لإسرائيل.

وقال الجيش السبت  في بيان أنّه ردا على إطلاق النار من لبنان باتجاه الأراضي الإسرائيلية “قصفت طائرات مقاتلة من سلاح الجو  الإسرائيلي أهدافا إرهابية لحزب الله خلال الساعة الماضية”.

وتابع الجيش “كما قامت الدبابات والمدفعية الإسرائيلية.بقصف أهداف تشمل البنية التحتية ومواقع تخزين الصواريخ والمجمع العسكري التابع لحزب الله”.

الجيش الإسرائيلي: غارات على مواقع لحزب الله بعد محاولات إطلاق نار

من جانبه، أعلن حزب الله السبت أنه استهدف “في أوقات متزامنة” 5 مواقع عسكرية إسرائيلية “بالصواريخ والأسلحة المناسبة” قبل أن يعلن لاحقاً أن مقاتليه استهدفوا “موقع العباد بالصواريخ والأسلحة المناسبة ودمروا قسماً من تجهيزاته”.

ولم يحدد حزب الله أي نوع من الأسلحة او الصواريخ استخدم في عملياته السبت.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان عن قصف مدفعي وجوي إسرائيلي استهدف قرى وبلدات حدودية عدة في القطاعين الشرقي والغربي في جنوب لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من صباح اليوم في بيان “رداً على خليّتين إرهابيّتين حاولتا إطلاق النار من لبنان باتجاه الأراضي الإسرائيلية، قصف الجيش الإسرائيلي الخليّتين ونقطة مراقبة لحزب الله”.

كذلك، أشار الجيش إلى أنّه تصدّى لإطلاق قذائف هاون قادمة من لبنان باتجاه البلدات الإسرائيلية في “شمال إسرائيل”، موضحاً أنّها لم تتسبّب بأي إصابات.

وأظهرت مقاطع فيديو منشورة على وسائل التواصل الاجتماعي، انفجارا مدويا أعقبته سحابة كبيرة من الدخان الأسود في موقع منشآت المراقبة الإسرائيلية.

وتدور حرب بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر، بعدما شنّت الحركة هجوماً غير مسبوق داخل إسرائيل.