الملك سلمان وولي عهده يوجهان بإطلاق حملة شعبية لإغاثة غزة

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، اليوم الخميس، بإطلاق حملة شعبية عبر منصة “ساهم” التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وذلك لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأوضح المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبد العزيز الربيعة، في تصريح صحافي، أن هذه الحملة الشعبية تأتي في إطار دور المملكة التاريخي المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني في مختلف الأزمات والمحن التي مرت به، حيث لم يتوقف الدعم الإنساني والتنموي السعودي عن الشعب الفلسطيني.

وأوضح الربيعة أن المملكة تأتي في صدارة الدول المانحة بالعالم في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني، مُقدمًا عظيم الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده على الوقوف الدائم وغير المستغرب لإغاثة أبناء الشعب الفلسطيني.

هذا وتتواصل المعارك بين إسرائيل وحماس لليوم السادس والعشرين، وسط قلق المجتمع الدولي وعدد من الدول من استهداف مخيم جباليا للاجئين لليوم الثاني على التوالي.

من جهته، أكد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني دعم الهيئة الأممية للفلسطينيين في غزة، قائلا إن الأونروا “ستبقى مع اللاجئين الفلسطينيين في غزة”.

وتقصف إسرائيل غزة منذ هجوم 7 أكتوبر، الذي شنته حماس عليها عندما اقتحم مسلحون من حماس الحدود وقتلوا -بحسب مسؤولين إسرائيليين- أكثر من 1400 شخص معظمهم من المدنيين، وخطفوا أكثر من 230 آخرين.

وأدت حملة القصف الانتقامية الإسرائيلية إلى مقتل 8796 شخصا، معظمهم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.