رئيس دولة الإمارات يشدد على أهمية تأمين ممرات إنسانية المساعدات إلى غزة

تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات اتصالاً هاتفياً من لويد أوستن وزير الدفاع في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوزير الأمريكي خلال الاتصال مختلف جوانب التعاون والعمل المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة في المجالات والشؤون الدفاعية في إطار العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين وتناولا تطورات الأوضاع الخطيرة التي تشهدها المنطقة والتصعيد الذي يهدد باتساع دائرة العنف وعدم الاستقرار الذي يزعزع الأمن في منطقة الشرق الأوسط ويقوض فرص تحقيق السلام فيها.

رئيس دولة الإمارات يشدد على أولوية حماية أرواح المدنيين

وشدد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على أولوية حماية أرواح المدنيين وفق القانون الإنساني الدولي والعمل على تأمين ممرات إنسانية عاجلة لإيصال المساعدات الإغاثية والطبية إلى قطاع غزة في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يواجهها المدنيون في القطاع.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ضرورة تكثيف الجهود الإقليمية والدولية لإيجاد أفق سياسي واضح للوصول إلى السلام العادل والشامل لصالح جميع شعوب المنطقة وبما يحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين.

إلى ذلك بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي خلال اتصال هاتفي مع لومينيتا أودوبيسكو وزيرة خارجية رومانيا، تطورات الأوضاع في المنطقة وسبل تهيئة ممرات آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين.

 

 

وناقشا المساعي الإقليمية والدولية المبذولة لمحاولة احتواء الموقف ومنع تفاقمه، وأكدا أهمية العمل على حماية أرواح كافة المدنيين وإنهاء التطرف والتصعيد والعنف في المنطقة.

كما استعرض الجانبان خلال الاتصال الهاتفي عددا من الملفات ذات الاهتمام المشترك المرتبطة بالعلاقات الثنائية بين البلدين.