وزير الدفاع الإسرائيلي يأمر بفرض “حصار مطبق” على غزة

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت الإثنين أنه أمر بفرض “حصار مطبق” على قطاع غزة مع دخول التصعيد مع حركة حماس يومه الثالث.

وقال غالانت في بيان مصور “نفرض حصارا كاملا على قطاع غزة، لا كهرباء، لا طعام ولا ماء ولا غاز… كل شي مغلق”، علمًا بأن إسرائيل تفرض منذ أكثر من 15 عامًا، حصارًا على القطاع الذي يتجاوز عدد سكانه المليوني نسمة.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي كان قد استدعى 300 ألف جندي احتياط في أكبر عملية استدعاء على الإطلاق، وذلك لمواكبة الأحداث الأمنية الجارية منذ السبت.

إلى ذلك،  اتهم الجيش الإسرائيلي، حركة حماس باستخدام المدنيين دروعاً بشرية.

شمل الغذاء والوقود.. وزير الدفاع الإسرائيلي يأمر بفرض "حصار مطبق" على غزة

وقال الجيش الإسرائيلي، في منشور عبر منصة التواصل الاجتماعي إكس، إن حماس تقوم أيضاً بإخفاء البنية التحتية في المناطق المدنية في قطاع غزة.

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه لا يزال يشتبك مع عناصر حماس في “سبعة إلى ثمانية مواقع” في محيط غزة الإثنين، وقصف القطاع بشكل مكثف خلال الليل.

وقال المتحدث باسم الجيش ريتشارد هيخت للصحافيين “ما زلنا نقاتل. ثمة ما بين سبعة الى ثمانية مواقع في محيط غزة لدينا فيها محاربون يقاتلون الإرهابيين”.

وأضاف “اعتقدنا أنه بحلول البارحة، سنسيطر بشكل كامل. آمل أن نتمكن من ذلك بنهاية اليوم”.

الى ذلك، أعلن الجيش قصف “أكثر من 500 هدف” لحركتي حماس والجهاد الإسلامي في غزة خلال ليل الأحد الإثنين.

وأوضح الجيش في بيان أن طائرات حربية ومروحيات وسلاح المدفعية قامت “خلال الليل… بقصف أكثر من 500 هدف لإرهابيي حماس والجهاد “.

وقُتل أكثر من 700 إسرائيلي منذ بدء هجوم حركة حماس على إسرائيل صباح السبت، حسبما أعلن الجيش فجر الاثنين، مشيرا الى أن 2150 إسرائيليا أصيبوا.

من جهتها، أفادت وزارة الصحة في غزة بمقتل 413 مواطنا” وإصابة 2300.