دفاع شبوة يعتقل عناصر من تنظيم القاعدة في اليمن

نشرت قوات دفاع شبوة اليوم اعترافات عناصر تنظيم القاعدة الذين تم اعتقالهم بعد محاولتين نهب طقم عسكري.

وفي المقطع كشف العنصرين أبو خالد الدياني و”السبع باعوضه” عن قيادة التنظيم في شبوة وهم أبو الهيجاء الحديدي وأبو مصعب الكازمي و هارون الأبي وأبو فضل الطيابي.

اعترافات لعناصر القاعدة في شبوة تؤكد تخادم التنظيم مع الحوثيين

وعن مصادر تمويل التنظيم في شبوة قال أبو خالد الدياني أنهم يستلمون الأموال عبر حوالات مالية تصلهم من قيادة التنظيم المتواجدة في محافظة مأرب.

وكشف الدياني أن العنصر حمزة المشدلي أوصل الطائرة المسيرة إلى منطقة خوره في شبوة من مأرب ومن ثم تم نقلها إلى المصينعة وتم استخدامها عدة مرات من قبل كمال الصنعاني .

اعترافات لعناصر القاعدة في شبوة تؤكد تخادم التنظيم مع الحوثيين

عنصر القاعدة المعتقل أبو خالد الدياني

كما أكد أبو خالد الدياني أن العبوات والمواد المتفجرة تصلهم من مأرب، مشيراً إلى أن بعضها جاهزة، والبعض الآخر يتم تجهيزها في خوره، أما أجهزة التفجير فهي تأتي عبر عمار البنا وهو يعمل مع مليشيات الحوثي.

كما تحدث الدياني عن عمليات التنظيم التي استهدفت قوات دفاع شبوة.

فيما أشار “السبع باعوضة” عن استهداف منشأة بلحاف في أغسطس الماضي، قائلاً ” كمال الصنعاني جاء من مأرب ومعه عدة صواريخ كاتيوشا بهدف قصف المنشأ، والتقى بعبدالله محمد بداس وقصفوا المنشأ بخمسة صواريخ”.

وكانت مصادر أمنية يمنية قد كشفت لـ”أخبار الآن” في شهر أغسطس أن قوات دفاع شبوة تمكنت من القبض على عنصرين في تنظيم القاعدة في محافظة شبوة جنوب غرب اليمن.

وقالت المصادر، إن “قوات دفاع شبوة تمكنت من القبض على عنصرين من تنظيم القاعدة، بعد قيامهما باختطاف طقم التغذية في مديرية جردان شرق محافظة شبوة“.

وأكدت المصادر لـ”أخبار الآن” أن بعد ورود معلومات عن قيام عنصرين من القاعدة باختطاف طقم تغذية تابع لقوات دفاع شبوة، تم إصدار أوامر للقوات بالانتشار في المناطق المحيطة بعملية الاختطاف، وهو ما أفشل محاولة العنصرين الفرار بالطقم وأُلقي القبض عليهما”.

مصادر قبلية كشفت لـ”أخبار الآن” هوية العنصرين، وهما “أبو خالد الدياني، والسبع باعوضة” وهما عنصرين في ولاية شبوة، ونفذا عملية الاختطاف بعد أوامر صدرت من المسؤول عن شبوة أبو أسامة الدياني.