قتلى في هجوم بالمسيّرات استهدف حفل تخريج دورة ضباط بالكلية العسكرية في حمص

أسفرت غارة جوية بطائرة بدون طيار استهدفت كلية عسكرية في محافظة حمص بسوريا، عن سقوط عدد كبير من الضحايا، بحسب التلفزيون الرسمي السوري، اليوم الخميس

وأفادت حصيلة أولية بمقتل 60 شخص على الأقل وإصابة أكثر من 30 آخرين.

وبحسب قناة “الإخبارية” الحكومية فإن “هجوماً بالمسيّرات استهدف حفل تخريج دورة ضباط بالكلية الحربية في حمص، ما أسفر عن أعداد كبيرة من القتلى والإصابات”.

استهدف هجوم بمسيّرات الخميس الكلية الحربية في حمص (وسط) مباشرة بعد اختتام حفل تخريج ضباط، وفق ما أعلن الجيش السوري، ما أدى إلى مقتل سبعة أشخاص على الأقل، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأفاد الجيش السوري في بيان “قامت التنظيمات الإرهابية المسلحة المدعومة من أطراف دولية معروفة ظهر اليوم باستهداف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص عبر مسيرات تحمل ذخائر متفجرة وذلك بعد انتهاء الحفل مباشرة، ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء من مدنيين وعسكريين ووقوع عشرات الجرحى”.

وأضاف أن “القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تعتبر هذا العمل الإرهابي الجبان عملاً إجرامياً غير مسبوق، وتؤكد أنها سترد بكل قوة وحزم على تلك التنظيمات الإرهابية أينما وجدت”.

من جهته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان عن “مقتل سبعة وإصابة أكثر من 20 ضابطا من قوات النظام بانفجار عنيف بمحيط الكلية الحربية بحمص، ناجم عن هجوم بطائرات مسيرة”.

ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم، علما بأن المجموعات الجهادية التي تسيطر على أجزاء من الأراضي السورية تستخدم أحيانا مسيّرات مسلحة.

وأفادت مصادر محلية أن أصوات انفجارات سُمعت في أرجاء أحياء مدينة حمص الغربية، مضيفة أن طائرات مسيّرة استهدفت أحد مباني كلية العلوم الحربية بعد انتهاء حفل تخريج دورة ضباط، ما تسبب بوقوع قتلى ومصابين.