حريق نينوى خلّف أكثر من 100 قتيل

كشف مصدر لأخبار الآن عن موعد نتائج التحقيق في حادث حريق قاعة زفاف الحمدانية بمحافظة نينوى، الحادث الذي أودى بحياة العديد من الأشخاص أثناء حفل زفاف.

المصدر الأمني كشف عن تفاصيل التحقيق وأكد أنه “خلال حفل الزفاف الذي أُقيم ليلاً يوم الثلاثاء، نشب حريق في قاعة أعراس في بلدة الحمدانية بمحافظة نينوى شمال العراق، وأسفر عن وفاة 104 شخص والعثور على 43 جثة لا يمكن التعرف عليها، بالإضافة إلى خمسة أشلاء”.

ما سبب حريق نينوى؟ مصدر يكشف لأخبار الآن

أكد المصدر أن “اللجنة المسؤولة عن التحقيق في حادثة حريق الحمدانية أكملت أعمالها وسلمت النتائج إلى وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، الذي سيعلن عن أسباب الحادث الأحد”.

وأوضح المصدر أن جميع التحقيقات أشارت إلى أن “الحادث لم يكن به عنصر جنائي، وأن السبب الرئيسي وراءه هو الألعاب النارية ومواد سريعة الاشتعال، وأن القاعة كانت تفتقر إلى إجراءات السلامة ولم تكن تحتوي على منافذ للطوارئ بالداخل”.

وشارك عشرات الأشخاص الخميس بقدّاس في قرقوش للصلاة على أرواح ضحايا حريق اندلع بقاعة للأعراس في البلدة الواقعة في شمال العراق وتقول السلطات إنه نجم عن “ألعاب نارية” ومواد بناء سريعة الاشتعال.

ما سبب حريق نينوى؟ مصدر يكشف لأخبار الآن

وصباح الخميس، وصل رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إلى محافظة نينوى، من أجل “زيارة المصابين وعائلات الضحايا” و”الوقوف على تداعيات حادث الحريق الأليم”، وفق بيان لمكتبه.

وفي كنيسة الطاهرة للسريان الكاثوليك في قرقوش صباح الخميس، جلست نساء متشحات بالسواد على المقاعد الخشبية وبدا الحزن والألم على وجوههن.

من بين المشاركين أيضاً بعض الناجين منهم من ضمّدت يده المحروقة كما شاهد صحافي في فرانس برس، ووضعت صور الضحايا من أطفال ورجال ونساء حول مذبح الكنيسة.