انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة إسعاف تابعة لقوات دفاع شبوة

قتل 4 جنود من قوات دفاع إثر انفجار عبوة ناسفة زرعتها عناصر تنظيم القاعدة لحظة مرور مركبة عسكرية في مديرية الصعيد، جنوب مدينة عتق مركز المحافظة.

مقتل 4 جنود من القوات الجنوبية بانفجار عبوة ناسفة في شبوة

استهدف الانفجار سيارة اسعاف تابعة لقوات دفاع شبوة

وأفاد مصدر أمني، بأن عناصر تنظيم القاعدة فجرت عبوة ناسفة لحظة مرور سيارة إسعاف عسكري تابع لقوات الدفاع المتمركزة في منطقة المصينعة بصعيد شبوة، موضحًا أن الانفجار أسفر عن مقتل 4 جنود كانوا على منها.

مقتل 4 جنود من القوات الجنوبية بانفجار عبوة ناسفة في شبوة

مشاهد الدمار بعد انفجار العبوة الناسفة

وأشار المصدر إلى أن الهجوم وقع على الطريق الرئيس في منطقة المصينعة التي كانت أحد أهم معاقل تنظيم القاعدة في المحافظة قبل أن يتم تطهيرها على يد قوات النخبة أواخر العام الماضي.

وبحسب المصدر، فإن قوات الدفاع نشرت عدداً من قواتها في أماكن متفرقة في المنطقة، وشددت من إجراءات التفتيش، في محاولة منها لتعقب العناصر المنفذة للهجوم.

ويشهد اليمن، أفقر دول شبه الجزيرة العربية، نزاعًا داميًا منذ 2014 بين القوات الموالية للحكومة والمتمردين الحوثيين.

وتصاعد النزاع مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في آذار/مارس 2015 لوقف تقدّم الحوثيين المدعومين من إيران بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء.

ووفّرت الحرب في اليمن موطئ قدم للجماعات المتطرفة وبينها تنظيم داعش وتنظيم القاعدة، لكن الضربات التي شنّها التحالف بقيادة السعودية وكذلك الولايات المتحدة أضعفت هذه الجماعات في السنوات الأخيرة.

والشهر الماضي، قُتل أربعة عناصر من قوات “الحزام الأمني” المؤيدة لانفصال الجنوب اليمني في انفجار عبوة ناسفة زرعها تنظيم القاعدة.

وفي حزيران/يونيو، قُتل جنديان يمنيان في هجوم لتنظيم القاعدة استهدف موقعًا عسكريًا في شبوة.