شاهد عيان لأخبار الآن يؤكد مقتل امرأة من جنوب الصحراء في صفاقس

عثرت الوحدات الأمنية في تونس على جثة امرأة من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء، في منزل كائن بزنقة جامع تقتق في صفاقس. وقد تنقلت مراسلة أخبار الآن إلى عين المكان لكن تم منعها من التصوير.

وأكد شاهد عيان للمراسلة أن الجيران قاموا بالاتصال برجال الأمن بعد انبعاث روائح كريهة وقوية من المنزل الذي يستأجره أفارقة من جنوب الصحراء منذ أشهر لتحل الشرطة وتقوم بتطويق المكان بعد العثور على جثة متعفنة تعود لامرأة من جنوب الصحراء وفق رواية شاهد العيان الذي تمسك بحجب هويته.

وفي ذات السياق أفاد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية صفاقس 1 والناطق الرسمي باسمها القاضي فوزي المصمودي بأنّه تحوّل رفقة قاضي التحقيق بنفس المحكمة وأعوان الشرطة الفنية إلى موقع الحادثة، حيث جرت عملية المعاينات وأخذ المعطيات المتعلقة بهذه الجريمة قبل نقل الجثة إلى قسم الطب الشرعي بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة. وأفاد المصمودي بأنّ النيابة العمومية أذنت بفتح بحث تحقيقي من أجل القتل العمد مع سابقية القصد طبق الفصلين 201 و202 من المجلة الجزائية.

العثور على جثة متعفنة تعود لامرأة من إفريقيا جنوب الصحراء في صفاقس

صورة أفارقة في الشارع في صفاقس (أخبار الآن)

هذا ويشكل ملف أفارقة جنوب الصحراء أهم الملفات المطروحة بين تونس ودول الاتحاد الأوروبي من أجل مساعدات مالية لمكافحة فعالة للهجرة غير النظامية ومقاومة العصابات التي تتاجر بالبشر، لكن الدولة التونسية لم تتحرك بعد رغم الغضب الشعبي والمخاوف الكبيرة من تحول مدينة صفاقس التي تعد عاصمة الجنوب التونسي وثاني أكبر مدينة في تونس إلى حصن ومعسكر للمهاجرين العالقين.

للمزيد عن أفارقة جنوب الصحراء في صفاقس: