بالأسماء.. القبض على عنصرين من القاعدة في شبوة جنوب غرب اليمن

كشفت مصادر أمنية يمنية لـ”أخبار الآن” أن قوات دفاع شبوة تمكنت من القبض على عنصرين في تنظيم القاعدة في محافظة شبوة جنوب غرب اليمن.

وقالت المصادر، إن “قوات دفاع شبوة تمكنت من القبض على عنصرين من تنظيم القاعدة، بعد قيامهما باختطاف طقم التغذية في مديرية جردان شرق محافظة شبوة.

خريطة توضح حدود محافظة شبوة

وأكدت المصادر لـ”أخبار الآن” أن بعد ورود معلومات عن قيام عنصرين من القاعدة باختطاف طقم تغذية تابع لقوات دفاع شبوة، تم إصدار أوامر للقوات بالانتشار في المناطق المحيطة بعملية الاختطاف، وهو ما أفشل محاولة العنصرين الفرار بالطقم وأُلقي القبض عليهما”.

مصادر قبلية كشفت لـ”أخبار الآن” هوية العنصرين، وهما “أبو خالد الدياني، والسبع باعوضة” وهما عنصرين في ولاية شبوة، ونفذا عملية الاختطاف بعد أوامر صدرت من المسؤول عن شبوة أبو أسامة الدياني.

اعتقال قيادي بارز

وفي السياق، أعلنت وزارة الداخلية اليمنية أن الأجهزة الأمنية في محافظة أبين تمكنت من اعتقال عنصر بارز في تنظيم القاعدة.

وقال موقع وزارة الداخلية اليمنية، إن قوات الأمن في مديرية خنفر تمكنت الجمعة، من ضبط عنصر في تنظيم القاعدة يدعى (ي، أ، عبده).

وأشار المصدر إلى أن العنصر المضبوط يعتبر أحد أبرز قيادات التنظيم المشاركة في العمليات الإرهابية بالمحافظة الاستراتيجية الممتدة إلى تخوم مدينة عدن.

وأعلنت القوات الجنوبية في اليمن، الأربعاء الماضي سيطرتها الكاملة على أحد الأودية التي يتحصن فيها عناصر تنظيم القاعدة، شرق محافظة أبين، جنوب اليمن.

وقال مدير أمن أبين العميد علي ناصر الكازمي، إن “الوحدات الأمنية والعسكرية المشاركة في عملية سهام الشرق العسكرية، سيطرت على مختلف منافذ وجبال وشِعاب وادي جَنَن والمناطق المحيطة به، شرق مديرية مودية، ضمن حملة سيوف حُوّس الأمنية”.

وأطلقت القوات الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي، حملة “سهام الشرق” العسكرية بالاشتراك مع قوات أمن محافظة أبين الحكومية، في أغسطس/آب المنصرم، لتطهير مناطق المحافظة من عناصر تنظيم القاعدة، ما أفقد التنظيم أبرز معاقله ومعسكراته في مديريتي مودية والمحفد شرق أبين.

قال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية, المقدم محمد النقيب: “إن عملية “سهام الشرق” تعد امتداداً للحرب الدولية والإقليمية على الإرهاب لافتاً الى أن الجنوب لن يكون بعد اليوم وطنا لقوى التكفير والإرهاب”.