مسؤول يمني يكشف تزويد الحوثي للقاعدة بطائرات مسيرة

قال عضو المجلس الرئاسي أبو زرعة المحرمي إن مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، سلمت مقاتلي تنظيم القاعدة في اليمن طائرات مسيرة وقامت بتدريبهم على اطلاقها، في سياق عملية تخادم وتقاطع مصالح جلية بين الطرفين.

وأكد المحرمي في حوار مع صحيفة عكاظ، أن مليشيات الحوثي تقوم بعملية إيواء وتدريب عناصر تنظيم القاعدة بمناطق نفوذها في محافظة البيضاء لاستخدامهم في زعزعة الأمن في المناطق الجنوبية منها عدن وأبين وشبوة.

الرئاسة اليمنية تؤكد تزويد الحوثيين للقاعدة بطائرات مسيرة

وأشار الى أن” العمليات الإرهابية التي استهدفت عدن، وأخيراً أبين ونفذتها الجماعات الإرهابية لها ارتباط وثيق بمليشيا الحوثي”

وقال المحرمي”جلي التخادم والتعاون بين الحوثيين والجماعات الإرهابية، وذكرت ذلك في العديد من التقارير الدولية وكذلك المؤشرات وتقاطع المصالح بين الطرفين”.

الرئاسة اليمنية تؤكد تزويد الحوثيين للقاعدة بطائرات مسيرة

وأضاف “بالطبع يمثّل الإرهاب تحدياً كبيراً ويتطلب وقوف الجميع لمحاربته، وما تشهده مناطق أبين من نشاط لعناصر هذا الفكر المتطرف أمرٌ يستدعي الوقوف بحزم أمام هذه الظاهرة”.

وفي الأشهر الماضية دأب تنظيم القاعدة في اليمن على استهداف القوات الحكومية بالعبوات الناسفة في محافظتي أبين وشبوة، بعد أن حصل التنظيم على دعم من ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

وشمل الدعم الذي حصل عليه التنظيم من قبل ميليشيات الحوثي على دوائر كهربائية ساهمت في تطوير صناعة العبوات الناسفة.

وبحسب مصادر قبلية لـ”أخبار الآن” فإن تنفيذ القاعدة قصف قوات دفاع شبوه بطائرة مسيرة، ما يؤكد على تطور التخادم بين ميليشيات الحوثي وتنظيم القاعدة، الذي لم يكن يملك هذه الطائرات من قبل.