حملة سفراء النظافة في العراق تستهدف الحد من استهلاك البلاستيك

أطلقت مجموعة من الشبان والشابات في العراق، حملة لتنظيف ضفاف نهر دجلة تحت مسمى “سفراء النظافة”، وسط العاصمة بغداد.

ورصدت كاميرا “أخبار الآن”، أعضاء الحملة والذين يتجاوز عددهم 150 شاب وشابة، ويطلقون على أنفسهم “سفراء النظافة”، وهم يقومون بحملة لإزالة المخلفات البلاستيكية على ضفاف نهر دجلة عند جسر الجادرية، وسط بغداد.

وحمل المشاركون في الحملة التطوعية المكانس وأكياس تنظيف، بهدف رفع هذه المخلفات وتنظيف المنطقة.

وبيّن المتطوعون أن: “الهدف من حملتهم هو توعية المواطنين بالملوثات وأضرار رمي العبوات البلاستيكية على ضفاف النهر وإظهاره بمنظر لا يليق بنهر دجلة ومكانته لدى العراقيين”.

"سفراء النظافة".. حملة في العراق لتنظيف نهر دجلة

الهدف من سفراء النظافة

من ناحيته، قال أحد المشاركين في حملة “سفراء النظافة”، كرار التميمي، لـ “أخبار الآن” إن: “هذه الحملة تعتبر بذرة تنزرع عند الشباب وعند الأطفال، ونحاول التقليل من استهلاك البلاستيك ونحارب رمي النفايات”.

وتابع التميمي: “نحن كشباب من يزرع هذه البذرة للأجيال القادمة، لأنها سوف تكون شيئًا مهمًا يومًا في نفوس الجيل القادم”.

أيضًا، قال المتطوع في الحملة، أمجد، إن: “الحملة تخص بلدنا العراق، لتنظيف نهر دجلة”، مشيرًا: “من خلال هذه الحملة، نبعث برسالة إلى الجهات الحكومية، وتحديدًا، أمانة بغداد المسؤولة عن تنظيف العاصمة، أنه يجب أن تكون ضفاف نهر دجلة، أجمل وأنظف، وأفضل مما هي عليه”.

"سفراء النظافة".. حملة في العراق لتنظيف نهر دجلة

وبدورها قالت المشاركة بحملة تنظيف المواد البلاستيكية بنهر دجلة، رفاه: “الهدف الأول والرئيسي، القضاء على المواد البلاستيكية والحفاظ على نظافة بلدنا”.

وأضافت: “هولاء الشباب متطوعون أطلقوا على أنفسهم سفراء النظافة لتنظيف ضفاف نهر دجلة من المخلفات البلاستيكية وإيصال رسالة إلى الشباب يجب المحافظة على نظافة البيئة وتقليل التلوث واستهلاك المواد البلاستيكية”.