بعد تصاعد الاشتباكات.. السفارة التونسية في ليبيا تدعو مواطنيها للحذر

في ظل التطورات الأمنية التي تشهدها العاصمة الليبية طرابلس منذ مساء أمس الاثنين، دعت السفارة التونسية بطرابلس كافة أفراد الجالية التونسية المقيمة بليبيا وخاصة منهم المتواجدين بالعاصمة طرابلس وضواحيها إلى توخّي أقصى درجات الحيطة والحذر وتفادي التنقلات غير الضرورية والابتعاد عن مناطق الاشتباكات، متمنية الأمن والسلامة لكافة أفراد الجالية وللشعب الليبي الشقيق.

وذكّرت السفارة برقم هاتف القنصلية العامة وهو 021-3409479، ويشتغل على مدار اليوم طيلة أيام الأسبوع، وهو موضوع على ذمة أفراد الجالية للتواصل مع البعثة والإشعار بأي طارئ.

هذا وتعد اشتباكات الأمس الأسوأ التي شهدتها طرابلس منذ شهور رغم اندلاع أعمال عنف من حين لآخر بين فصائل مسلحة في أجزاء أخرى من شمال غرب ليبيا في الأسابيع الماضية.

وتسببت الاشتباكات المسلحة في تعليق الدراسة والعمل الإداري في جامعة طرابلس اليوم الثلاثاء، كما أعلنت شركات طيران محلية إلغاء رحلاتها من وإلى مطار معيتيقة.

وقد دعا وزير الصحة الليبي رمضان بوجناح الأطراف كافة إلى التهدئة “وتغليب لغة العقل” كما طالبت وزارة الصحة في حكومة الوحدة الوطنية الليبية من الأطباء والعاملين في القطاع الصحي في العاصمة طرابلس، بالتوجه إلى مقار عملهم وأعلن جهاز الإسعاف والطوارئ قيامه بعمليات إخلاء لعدد من العائلات العالقة في مناطق الاشتباكات.