اعتقال 3 أشخاص بدير الزور.. وتفكيك خلية لداعش بالحسكة

نفذ الجيش الأمريكي، الجمعة، عملية إنزال جوي في محافظة دير الزور، شرقي سوريا، حيث “اعتقل عدداً من الأشخاص”، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء “سانا”.

كما أعلنت قوات سوريا الديمقراطية تفكيك خلية تابعة لتنظيم “داعش”، جنوبي الحسكة، بدعم من التحالف الدولي. وتداولت وسائل إعلام إلقاء القبض على قيادي من داعش في ريف دير الزور.

وأفادت “سانا” بأن القوات الأمريكية نفذت عملية الإنزال بمشاركة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، المدعومة من واشنطن، حيث تمت عملية الإنزال في بلدة عكيدات بريف دير الزور الشرقي.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية قولها إن طائرات أمريكية نفذت فجراً، عملية الإنزال بمشاركة مسلحي “قسد”، ورافق العملية إطلاق نار كثيف.

ووفقًا لمصادر، قامت القوات و”قسد” بتطويق البلدة”، ومداهمة عدد من المنازل، واعتقال 3 أشخاص، قبل اقتيادهم إلى قواعد القوات الأمريكية القريبة من المنطقة.

خريطة توضح حدود جديد عكيدات السورية. 

من جانب آخر، قال المركز الإعلامي التابع لـ “قسد” في بيان، إن قوات سوريا الديمقراطية فككت خلية تابعة لتنظيم “داعش”، في الدشيشة التابعة لبلدة الشدادي جنوبي الحسكة، وبدعم من التحالف الدولي.

وأوضح البيان أن “الخلية الإرهابية” تألفت من ثلاثة عناصر “تورطوا في أنشطة إرهابية ومحاولة ضرب أمن واستقرار منطقة دير الزور واستهداف المواطنين”. وأشار إلى أن العملية أدت لمقتل عنصر من “الخلية” وإلقاء القبض على آخر، وضبط كمية من الأسلحة والذخائر التي كانت بحوزتهم.

ووكانت القوات الأمريكية قد نفذت عملية إنزالٍ في البلدة ذاتها في محافظة دير الزور مطلع العام الماضي.

وخلالها، قتلت القوات الأمريكية قيادي في تنظيم “داعش” الإرهابي، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

كما واصلت القوات الأمريكية تنفيذ عمليات إنزال جوي في البلاد، وتتم عادة عبر مروحيات تقلع من قواعد داخل سوريا أو العراق، وترافقها طائرات حربية وأخرى مسيّرة.

وتسعى هذه العمليات، في العادة، إلى اعتقال عناصر من “داعش”، كما تشارك عناصر من “قسد” في هذه العمليات التي تحدث في محافظات دير الزور والحسكة بشكل رئيس.