الحكومة اليمنية تجدد التزامها بتمكين المنظمات الإغاثية من القيام بعملها

أكد رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك تمكن سلطات الأمن من القبض على منفذي عملية اغتيال مؤيد حميدي الموظف الأممي في مدينة التربة جنوبي محافظة تعز أمس الجمعة.

وتعهد عبدالملك خلال اتصال هاتفي بالمديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة سيندي ماكين، بإحالة الجناة للمحاكمة لينالوا جزائهم العادل والرادع جراء ما اقترفوه من جريمة إرهابية.

كما جدد التزام حكومته بتأمين الأعمال الإنسانية وتمكين المنظمات الإغاثية من القيام بعملها وتيسير وصول المساعدات إلى مستحقيها.

اعتقال منفذي عملية اغتيال المسؤول الأممي في اليمن

وقدم رئيس الحكومة عبد الملك باسمه ونيابة عن الحكومة والشعب اليمني، خالص العزاء وصادق المواساة، إلى برنامج الغذاء العالمي وأسرة الفقيد، في هذا المصاب الذي قال إنه “أدمى مقتله قلوب جميع اليمنيين”.

وجدد رئيس الوزراء ثقته بأن: “العمل الإنساني والإغاثي لن يتأثر بهذا الحادث المستنكر والوحشي”.

وقال إن اليمنيين “أحوج ما يكون في الفترة العصيبة التي يعيشونها لكل جهد لتخفيف معاناتهم، وعدم إعطاء الفرصة للمجرمين ممن أقدموا على فعلتهم الشنيعة لتحقيق مآربهم وأهدافهم من وراء عمليتهم الغادرة.

بدورها قالت المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي، إن: “هذا العمل الإرهابي غير مقبول، مؤكدة أن هذا الحادث الإرهابي لن يؤثر على أعمال وأنشطة البرنامج في اليمن”.