التوائم الأربعة تمكنوا من التغلب على انقطاع الكهرباء والصعوبات المالية للنجاح في الثانوية العامة

على الرغم من الظروف الصعبة التي يواجهها سكان قطاع غزة، نجح أربعة توائم من عائلة شراب في الثانوية العامة هذا العام بتفوق.

ويقول التوائم الأربعة إن دراستهم كانت صعبة وتمثل تحديا لهم بسبب انقطاع الكهرباء والحروب والصعوبات المالية، لكنهم تمكنوا من التغلب عليها وأحرزوا نتائج رائعة.

"قدرنا نتفوق رغم الصعوبات".. 4 توائم في غزة ينجحون بتفوق في الثانوية العامة

4 توائم في غزة ينجحون بتفوق في الثانوية العامة – رويترز

وخاض 87 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي) لعام 2023 في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، بينهم 38 ألف طالب من قطاع غزة.

وقالت الطالبة دعاء شراب، وهي واحدة من التوائم الأربعة الناجحين بتفوق: “فترة الدراسة كانت فترة كثير صعبة خاصة واجهتنا مشاكل كتيرة من انقطاع الكهرباء، من حروب، من وضع مادي صعب، كان هناك كثير صعوبات واجهتنا، بس الحمد الله فوق هاي كل الصعوبات اللي واجهناها قدرنا نتفوق ونحصد معدل عالي أنا واخوتي”.

وقال والدها حيدر شراب “هدول أولادي الأربعة اللي نجحوا اليوم في الثانوية العامة لن أستطيع أن أتحمل تكاليف تعليمهم الجامعي لأنه الأوضاع والحياة صعبة والدخل اليوم محدود في غزة لأنه ما فيه عمل”.

وأضاف “أهم حاجة إنه نعلمهم ويكون معهم شهادة جامعية سلاح لهم للمستقبل لما تفتح غزة إن شاء الله ويصير فيها حياة”.

"قدرنا نتفوق رغم الصعوبات".. 4 توائم في غزة ينجحون بتفوق في الثانوية العامة

متاجر الحلويات في قطاع غزة تشهد خلال إعلان نتائج الثانوية العامة (التوجيهية) إقبالا كبيرا – رويترز

وتشهد متاجر الحلويات في قطاع غزة خلال إعلان نتائج الثانوية العامة (التوجيهية) إقبالا كبيرا، إذ تعتبر هذه المناسبة حدثا بالغ الأهمية في حياة الطلاب والعائلات.

وقال رفيق نجم، صاحب مصنع حلويات، “إحنا عندنا موسم نتائج توجيهي، لنا حوالي من تلات أربع أسابيع وإحنا بنجهز لامتحانات التوجيهي وعندنا إقبال يعني مش طبيعي حتى فيه إقبال على نتائج توجيهي قبل إعلان النتيجة”.