مهاجرات إفريقيات تعرضن للاعتداء الجنسي في تونس

كشفت رئيسة الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات نائلة الزغلامي معطيات صادمة حول الاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها المهاجرون من أفارقة جنوب الصحراء وخاصة النساء منهم إذ تعرضن للاعتداء الجنسي والاغتصاب وبناء على ذلك قامت هذه الجمعية النسوية والحقوقية بتقديم قضايا في حقهن أمام القضاء التونسي.

وعلى هامش مؤتمر صحفي تابع لمنظمات وجميعات المجتمع المدني التونسي المهتمين بالهجرة وحقوق النساء والإنسان بشكل عام الذي انعقد الأربعاء بالعاصمة التونسية، قالت النسوية التونسية نائلة إن المجتمع المدني يواجه حملة شيطنة وتشويه رغم كل المجهودات المبذولة لإغاثة اللاجئين والمهاجرين كما أشارت إلى أن الجمعية التي تترأسها تساهم بدورها في إيواء عدد من المهاجرات وتقديم المساعدات.

"عدد من المهاجرات الإفريقيات تعرضن للاغتصاب".. ناشطة تونسية تكشف الأزمة

وصرحت الزغلامي الجمعية قامت باكتشاف أمراض عديدة في صفوف اللاجئين والمهاجرين مما دفعها لطلب الدعم والمساعدة من منظمة أطباء بلا حدود التي يقدم متطوعوها خدمات صحية وإنسانية لهم.

هذا وتعيش تونس منذ أشهر على وقع أزمة المهاجرين ما أشعل فتيل مواجهات اجتماعية بين عدد من المواطنين التونسيين والمهاجرين الذين تعرضوا لاعتداءات مختلفة دفعتهم في عديد من الأحيان إلى الهرب في مناطق نائية في تونس بحثا عن الأمان.